رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كتائب القسام تهدد بتوسيع نطاق عملياتها ضد إسرائيل

نشر
الأمصار

هددت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، بتوسيع نطاق عملياتها ضد إسرائيل، وذلك إذا لم يوقف الاحتلال سياسة تهجير المدنيين الفلسطينيين.

وقالت كتائب القسام، في بيان لها، إنها ستواصل دك مدينة عسقلان الإسرائيلية حتى تهجيرها، ثم ستنتقل لتهجير مدينة أخرى.

وأضاف البيان أن "المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام جرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا".

ويأتي هذا التهديد في إطار التصعيد المستمر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، والذي بدأ بعد قيام الجيش الإسرائيلي بعمليات عسكرية في الضفة الغربية.

وكانت كتائب القسام قد أطلقت، أمس الإثنين، دفعة مكثفة من الصواريخ على مدينة عسقلان، وذلك ردًا على الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

ومنذ قليل، أطلقت حركة حماس في فلسطين وفصائل فلسطينية أخرى، اليوم الثلاثاء، دفعة مكثفة من الصواريخ على مدينة عسقلان الإسرائيلية، وذلك بعد انتهاء المهلة التي منحتها القسام لإخلاء المدينة.

وقالت القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها أطلقت أكثر من 100 صاروخ على عسقلان، وذلك ردًا على الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع انفجارات في عدة مناطق في عسقلان، دون وقوع إصابات.

وفي وقت سابق،وتواصلت الاشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاومين من فلسطين، في قطاع غزة وإسرائيل، اليوم الأثنين، وذلك مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الثالث.

وذكرت مصادر فلسطينية أن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيبوا بجروح خطيرة في غارات إسرائيلية على مخيمي جباليا والشاطئ للاجئين في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، للصحفيين إن 10 فلسطينيين على الأقل استشهدوا وأصيب عشرات في الغارات على مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.

وذكر القدرة أن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت مسجدا ومنازل سكنية فى مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وأوضح أن غالبية الضحايا الذين جرى نقلهم إلى المستشفيات هم من الأطفال والنساء، معتبرا أن ما يجري يشكل مجازر وجرائم حرب.

وفي إسرائيل، قال متحدث عسكرى إسرائيلي، إن اشتباكات مسلحة دارت بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال في 7 مستوطنات بمنطقة غلاف قطاع غزة.

هناك مواجهات نشطة مع عناصر فلسطينية

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن متحدث جيش الاحتلال، دانيئيل هجاري، قوله إن «هناك مواجهات نشطة مع عناصر فلسطينية في كيبوتس بئيرى وحولوت وكفار عزة، ونير عوز ونيريم وألوميم ومفرق جيفيم».

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن جيش الاحتلال يقدر أنه يوم السبت تسلل ما بين 800 و1000 مقاتل فلسطينى إلى إسرائيل من حوالي 80 اختراقا في السياج، مشيرة أن المقاومين «هاجموا 20 تجمعا و11 قاعدة للجيش الإسرائيلي».

وقال جيش الاحتلال، اليوم، إنه منذ بداية الحرب على قطاع غزة السبت الماضي، ألقت طائراته أكثر من ألف طن من المتفجرات والصواريخ على أهداف لحركة حماس.

وقال الجيش في بيان: «في الساعات الأخيرة شن الجيش أربع موجات من القصف الجوي استهدفت أكثر من 800 هدف في قطاع غزة، حيث شاركت عشرات الطائرات الحربية في تنفيذ كل ضربة جوية