رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي: مصر لا تتخلى عن التزامها بالقضايا العربية وعلى رأسها فلسطين

نشر
الأمصار

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن أمن مصر القومي مسؤوليته الأولى، وأنه لن يتهاون أو يفرط فيه تحت أي ظرف.

وقال السيسي، في تصريحات صحفية، إن التصعيد الحالي في المنطقة خطير للغاية، وله تداعيات على أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف السيسي أن مصر لا تتخلى عن التزامها بالقضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأوضح السيسي أن مصر تكثف اتصالاتها لوقف التصعيد، حقنا لدماء الفلسطينيين وحماية المدنيين.

وحذر السيسي من أن التصعيد الحالي خطير للغاية، وله تداعيات قد تطال أمن واستقرار المنطقة.

وفي وقت سابق، يستعد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مصر، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لإرسال قافلة ضخمة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك لدعم الشعب الفلسطيني جراء أعمال العنف الإسرائيلية الأخيرة.

وتشمل القافلة كميات كبيرة من المواد الغذائية والعلاجية، بالإضافة إلى أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية.

وأعرب التحالف الوطني في مصر عن أسفه الشديد حيال تصاعد أعمال العنف في قطاع غزة، مؤكداً تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني.

وأكد التحالف على مواصلة جهوده لإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة حتى تحسن الأوضاع

دعم وتضامن مصر مع الشعب الفلسطيني

وتأتي هذه القافلة في إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب الفلسطيني الشقيق، للتخفيف من حدة الأحداث العنيفة التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وفي وقت سابق،  قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بإجراء اتصالات هاتفية بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وملك الأردن، الملك عبدالله الثاني  بشأن التطورات في المنطقة.

وبحث الأمير محمد بن سلمان مع ملك الأردن حالة التصعيد العسكري في غزة ومحيطها وتفاقم الأوضاع بما يهدد حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

 

كما تم خلال الاتصال مع السيسي الاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود الدولية والإقليمية لوقف التصعيد في غزة ومحيطها ومنع اتساعه في المنطقة.

 

 

وأكد ولي العهد السعودي خلال المباحثات الهاتفية وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وتحقيق آماله وطموحاته وتحقيق السلام العادل والدائم.

 

وتلقى الأمير محمد بن سلمان اتصالاً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجرى بحث حالة التصعيد العسكري في غزة ومحيطها وتفاقم الأوضاع بما يهدد حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

 

وأكد ولي العهد السعودي أن المملكة تبذل كل الجهود الممكنة بالتواصل مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية لوقف أعمال التصعيد الجاري ومنع اتساعه في المنطقة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي الإنساني وعدم استهداف المدنيين.