رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عضو كنيست إسرائيلي يكشف ما تعرض له خلال عملية طوفان الأقصى

نشر
الأمصار

علق عضو الكنيست الإسرائيلي السابق حاييم يلين، على عملية طوفان الأقصى بعد إجلاؤه من داخل إحدى مستوطنات غلاف غزة التي تعرضت  للهجوم وتدعى مستوطنة باري، موضحًا الرعب الذي أصاب سكان المستوطنة عقب الهجوم وفق ما ذكرت صحيفة “معاريف الإسرائيلية”.

 

وعبر عضو الكنيست الإسرائيلي عن ما حدث له في أثناء عملية طوفان الأقصى  قائلًا بألم: “هذا هو اليوم الأكثر حزنا في حياتي، لقد ذبحونا في المستوطنة”.

وتابع عضو الكنيست الإسرائيلي حديثه عن عملية طوفان الأقصى قائلًا: “انتظرنا ثماني ساعات ونصف الساعة حتى بدأت عملية الإخلاء الأولى – وأنا أسميها حرب يوم الغفران الثانية - يقصد حرب أكتوبر عام 1973-، حيث تم أسرنا من قبل حماس، مواطنون أفراد يحملون أسلحة قاتلوا ضد مئات من عناصر المقاومة الفلسطينية".

 

 

يذكر أن حركة "حماس" قالت إنها أسرت جنودا إسرائيليين بالقرب من حدود غزة خلال هجومها المفاجئ في عملية طوفان الأقصى، حيث أطلقت صواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقال "أبوعبيدة" المتحدث باسم "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" إن "الإسرائيليين الذين تم أسرهم في جميع محاور غزة"، وحذر من "أي هجوم على المدينة".

وأضاف المتحدث، في رسالة صوتية مسجلة، أن "تهديد غزة وأهلها لعبة خاسرة"، وتابع أن "جميع الأسرى الإسرائيليين متواجدون في كافة محاور قطاع غزة، وما يحدث لأهل قطاع غزة سيحدث لهم، واحذروا من الحسابات الخاطئة".

وأعلنت "كتائب عز الدين القسام"، في وقت سابق، أنها أسرت "عشرات" الإسرائيليين خلال الهجوم المفاجئ الذي شنته أمس السبت.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت متأخر من أمس السبت بـ"تدمير حماس" قائلا “سننتقم بقوة لهذا اليوم الأسود الذي فرضوه على دولة إسرائيل ومواطنيها”.. "أقول لسكان غزة: أرحلوا الآن لأننا سنضرب بقوة في كل مكان".

 

وفي وقت سابق من أمس السبت أعلنت حركة حماس الفلسطينية في بيان صادر عنها، بدء عملية طوفان الأقصى  ضد إسرائيل بإطلاق 5 آلاف صاروخ على مستوطنات ومدن إسرائيلية.

ومن جانبها قالت حركة الجهاد الفلسطينية في بيان إنها انضمت إلى عملية الطوفان الذي تشنه حماس على إسرائيل، داعية باقي الفصائل المسلحة الانضمام للقتال.

وأعلنت المتحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، تفعيل الإنذارات بمنطقة تل أبيب الكبرى، وسط أنباء عن سماع دوي انفجارات جراء صواريخ أطلقت من قطاع غزة.

 

ودوت صافرات الإنذار في "بيت شيمش" قرب القدس، وفي محيط سجني رامون ونفحة في صحراء النقب.وذكرت قناة 13 العبرية، إصابة 4 مستوطنين إثر سقوط صاروخ من غزة على مبنى في عسقلان المحتلة.