رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يشهد بعد قليل حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

نشر
الأمصار

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور عدد من الشخصيات العامة ورموز الدولة.

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن، فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيًا وبحثيًا، فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة فى العالم، وهى الأولى على المستوى الإقليمي صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

وتهدف أكاديمية الشرطة من خلال الخطط وبرامج العمل إلى إعداد خريج متكامل يلقي رضا كل من يتعامل معه مستلهمة من متطلبات الجودة الشاملة سبيلاً ومعياراً وتحدياً وضرورة أملتها طبيعة الحياة المعاصرة، ويمكن بلورة أهداف كلية الشرطة التعليميـة في تطوير الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب

وتسعى أكاديمية الشرطة إلى تحقيق الجودة فى كافة العمليات والبرامج المنفذة، وإنشاء نظام فعّال يرتقى بالعملية التعليمية والتدريبية والانضباطية والبدنية، ويصل بها للريادة وتبوء مكانة علمية وتدريبية مرموقة بين الكيانات المُماثلة على الصعيد الإقليمي والدولي، من خلال توفير بيئة تعلُّم فعّالة تضمن تحقيق جودة المنتج الأمني، على نحو يحقق التميز لخريجيها فى المستوى العلمي والمعرفي والمهارى والبدني.

وفي الـ6 من أكتوبر، قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة لشعب مصر وقواته المسلحة في الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، الذى يُعد أعظم انتصارات مصر فى تاريخها الحديث.

وكتب الرئيس السيسي، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى:"تحية فخر واعتزاز لقواتنا المسلحة، رمز البسالة والتحدى، ورحم الله كل شهدائنا الذين منحونا حياتهم ليحيا الوطن.. كل عام وأنتم بخير".

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحية لرجال القوات المسلحة والزعيم محمد أنور السادات البطل الذي استشهد في سبيل السلام، له ولشهداء مصر الأبرار في حرب أكتوبر، والذين سطروا أسماءهم خالدة في دواوين الشرف والبطولة في حرب أكتوبر والذي انتصر فيه الجيش المصري.

كلمة الرئيس السيسي

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من الأسماء التى شاركت فى حرب أكتوبر المجيدة، وعلى رأسهم اسم المشير أحمد إسماعيل وزير الحربية خلال حرب أكتوبر، وتسلم درع التكريم نجله، والمشير محمد عبد الغني الجمسي وتسلم الدرع نجله، والفريق سعد الدين الشاذلي رئيس هيئة أركان حرب القوات المسلحة أثناء حرب أكتوبر، وتسلم درع التكريم حفيده، واللواء أركان حرب عاطف عبد الغفار محمد

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، كلمة عن بطوات الجيش المصري في حرب نصر أكتوبر 1973، خلال الندوة التثقيفية الـ 38 للقوات المسلحة، وذلك احتفالا بالذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة.