رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين: 687 ضحية و3726 مصابا إثر القصف الإسرائيلي بغزة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في فلسطين، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 687 شهيدًا و3726 مصابًا، بينهم 73 طفلًا و41 امرأة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، أن الطواقم الطبية تكافح لوقف نزيف الدم، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، وسط نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وفي وقت سابق، قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن جيش الاحتلال أزال عائلات بأكملها من السجل المدني في قطاع غزة، في خطوة تهدف إلى تهجيرهم من منازلهم.

وأضاف الشوا، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية قدمت ملفات إلى المحكمة الجنائية الدولية توثق الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

وتابع الشوا أن محطة الكهرباء في غزة مهددة بالتوقف لعدم إرسال الوقود اللازم لتشغيلها، مما يهدد بحدوث كارثة إنسانية في القطاع.

فلسطين.. إسرائيل تدمر مقر وزارات العدل والمالية والمواصلات بقطاع غزة

أفادت وسائل إعلام محلية في فلسطين في أنباء عاجلة منذ قليل، بأن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي دمرت مقرات وزارات العدل والمالية والمواصلات في قطاع غزة.

وقال المركز الفلسطيني للإعلام إن طيران الاحتلال يشن في الوقت الراهن غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة وعلى المباني السكنية هناك دون إشعار ساكنيها، مشيرًا إلى انقطاع الانترنت والاتصالات عن مناطق واسعة في قطاع غزة عقب قصف الطائرات الحربية شركة الاتصالات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية خروج مستشفى بيت حانون، الوحيد في المدينة، عن الخدمة جراء الاستهداف الإسرائيلي المتكرر، وتضررت أجزاء واسعة منه. كما تضرر قسم الحضانة بمجمع الشفاء الطبي جراء القصف.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلاً عن مستشفيات قطاع غزة، بأن عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في القطاع ارتفع إلى 560 شهيدا، وإصابة 2900 آخرين، وذلك حتى ظهر اليوم الاثنين.

وتواصلت الاشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاومين من فلسطين، في قطاع غزة وإسرائيل، اليوم الأثنين، وذلك مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الثالث.

وذكرت مصادر فلسطينية أن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيبوا بجروح خطيرة في غارات إسرائيلية على مخيمي جباليا والشاطئ للاجئين في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، للصحفيين إن 10 فلسطينيين على الأقل استشهدوا وأصيب عشرات في الغارات على مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.

وذكر القدرة أن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت مسجدا ومنازل سكنية فى مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وأوضح أن غالبية الضحايا الذين جرى نقلهم إلى المستشفيات هم من الأطفال والنساء، معتبرا أن ما يجري يشكل مجازر وجرائم حرب.