رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يطالب بإعادة النظر في توزيع المتعينين الجدد

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، بإعادة النظر في توزيع المتعينين الجدد من حملة الشهادات وفقاً لتخصصاتهم والرقعة الجغرافية.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "المندلاوي التقى بمكتبه، اليوم، ممثلين عن حملة الشهادات العليا والعلوميين والطلبة الأوائل؛ للوقوف على المشاكل التي تواجههم والعمل على تذليلها مع الجهات ذات العلاقة".

وطالب المندلاوي، بحسب البيان، "الجهات المعنية بإعادة النظر في توزيع التعيينات الأخيرة مع مراعاة التخصص والرقعة الجغرافية؛ لكون الكثير منهم يشتكي من المظلومية في التوزيع، والعمل على متابعة الدرجات الوظيفية لذوي المهن الصحية الساندة، وإطلاق الرواتب المتأخرة للمتعينين الجدد من حملة الشهادات العليا والطلبة الأوائل".

العراق.. المندلاوي يوجه بتشكيل لجنة لزيارة مدن الفرات الأوسط

ومن جهة أخرى، وجه النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، بتشكيل لجنة لزيارة مدن الفرات الأوسط.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل بمكتبه اليوم شيوخ ووجهاء محافظات الفرات الأوسط"، مبيناً أنه "جرى الحديث معهم عن حجم معاناة مدنهم وتحديداً القطاع الزراعي الذي يعتمد بالدرجة الأساس على المياه وحاجة المزارعين لمزيد من الدعم في موضوعة توفير الأسمدة ومكافحة الآفات الزراعية والأهم توفير المياه للزراعة وتنمية الثروة الحيوانية".

ووجه المندلاوي "بتشكيل لجنة برئاسة النائب فالح الخزعلي رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار لإجراء زيارة ميدانية تشمل مدن الفرات الأوسط والوقوف على الآثار السلبية لمشكلة شح المياه واقتراح الحلول السريعة لها بهدف عرضها على الحكومة".

وأكد أن "مجلس النواب يتابع وبشكل مستمر ملف (شح المياه) عبر مخاطبات رسمية وتحركات وزارتي الخارجية والموارد المائية لتأمين حصص كافية من المياه من خلال التنسيق مع دول المنبع"، لافتاً الى أن "جزءاً من هذه المشكلة يقع على عاتق سوء إدارة هذا الملف من قبل المعنيين".

وشدد على "ضرورة وضع حلول جادة ومناسبة لمجابهة هذه الشحة ومنها استثمار مياه الأمطار واستثمار مواسم وفرة الأمطار"، مؤكداً "دعم السلطة التشريعية الكامل للحكومة وتوجهات الوزارات المعنية لوضع الحلول لمشكلة المياه سواء بالتخصيصات المالية أو مشاريع بناء السدود و حصاد مياه الأمطار".