رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس النواب الليبي يتابع خطة إعادة إعمار المناطق المنكوبة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد، برئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، بحضور رئيس لجنة إعادة الاعمار والاستقرار، حاتم العريبي.

وقدم حماد إحاطة لرئيس مجلس النواب، حول تجهيز الحكومة وخطتها لإعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة جراء العاصفة دانيال، وتجهيزات المؤتمر الدولي لإعادة الإعمار.

وتناول الاجتماع آخر أعمال حكومة حماد واللجنة حيال الكارثة في مدينة درنة، وما قدمته الجهات التنفيذية لكل المناطق المتضررة، وأيضاً خطة التنمية لكل البلديات.

وأكد حماد تقديم تعويضات للمواطنين الذين تضررت منازلهم، كما خصصت الحكومة ميزانيات طوارئ لكل البلديات المتضررة.

والخميس الماضي، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن 1038 مبنى مدمرا بالكامل في مناطق شرق ليبيا و8.7 مليون طن من الحطام بحاجة إلى إزالة، مشيرا إلى نزوح 42 ألفا و45 شخصا من المناطق المتضررة جراء الفيضانات.

ليبيا.. عقيلة يبحث مع وفد من قبائل الحرابي تشكيل حكومة واحدة بالبلاد

التقى رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، وفداً من مشايخ وأعيان وحكماء قبائل الحرابي، حيث أكدوا عن تأييدهم لإصدار مجلس النواب لقوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مُعبرين عن دعمهم لرئاسة مجلس النواب ومجلس النواب في تحقيق إرادة الشعب الليبي بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وطالبوا بسرعة تشكيل حكومة واحدة في كافة أنحاء البلاد مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات ودعم المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات لتنفيذ هذا الاستحقاق الانتخابي.

وشكر عقيلة مشايخ وأعيان وحكماء قبائل الحرابي على مواقفهم الوطنية عبر تاريخ ليبيا، مُشيداً بأنهم من وضعوا أساس الدولة الليبية الحديثة مع اخوانهم من بقية القبائل الشريفة باحتضانهم للجهاد ومواقفهم الوطنيه الراسخة.

وأكد بأن المجلس أصدر القوانين الانتخابية كما صاغتها وأقرتها لجنة (6+6) وفقاً لما نص عليه التعديل الدستوري الثالث عشر، مشيراً إلىأن مجلس النواب ماضٍ قدماً في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتشكيل حكومة واحدة على مستوى ليبيا مهمتها إجراء الإنتخاباتالرئاسية والبرلمانية.

ليبيا.. عقيلة يناقش آخر المستجدات السياسية مع وفد من الأمازيغ

التقى رئيس مجلس النواب الليبي المستشار  عقيلة صالح، وفداً من مكونات الأمازيغ بجبل نافوسة وزوارة.

وضم الوفد عدد من الأعيان والحكماء وعُمداء البلديات وعدد من نشطاء المجتمع المدني.

كما قدم الوفد في مستهل اللقاء تعازيه الحارة لرئيس النواب في ضحايا السيول والفيضانات في مناطق الجبل الأخضر ودرنة والمناطق الأخرى التي حلت بها كارثة السيول والفيضانات.

وتناول اللقاء آخر المستجدات السياسية في البلاد في مقدمتها إصدار مجلس النواب لقانوني انتخاب رئيس للبلاد وانتخاب مجلس الأمة.