رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يبحث مع وزير الخارجية السعودي الأوضاع في فلسطين

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء اليوم الاثنين، مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان والوفد المرافق له تطورات الأوضاع في المنطقة.

وبحسب بيان لمكتب السوداني؛ أنه "جرى، خلال اللقاء، البحث في العلاقات الثنائية بين العراق والسعودية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن البحث في آخر التطورات على الساحة الدولية والإقليمية".

وأضاف "كما شهد اللقاء التباحث في التطورات الحاصلة بالأراضي العربية المحتلة في فلسطين، وتداعيات الأحداث وآثارها على أبناء الشعب الفلسطيني".

وأكد رئيس الوزراء العراقي، موقف العراق الثابت إزاء أمن وسلامة أراضي الدول المجاورة، والتزامه بمبادئ حسن الجوار والقرارات الدولية بهذا الشأن، وكذلك عدم السماح باستخدام أراضيه للاعتداء على أية جهة، بحسب البيان.

وزير الخارجية العراقي يستقبل وزير خارجية السعوديّة في مطار بغداد

وكان قد استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في العراق، فؤاد حسين، وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان في مطار بغداد الدولي، اليوم الأثنين.

ويزور وزير الخارجية السعودي "فيصل بن فرحان"، العاصمة العراقية "بغداد"، حسبما أفادت مصادر سياسية عراقية، في زيارة غير مُعلنة تستمر لساعات.

السوداني يدعو الاتحاد الأوربي إلى تطبيق القرارات الدولية لتأكيد حقوق الشعب الفلسطيني

استقبل رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، سفير الاتحاد الأوربي الجديد في العراق، وخلال اللقاء الأول بحث الجانبان تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وعمليات القصف المستمرة من قبل الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني. 

وبحث رئيس الوزراء العراقي، مع سفير الاتحاد الأوربي الجديد في العراق توماس سايلر، الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

ووجه رئيس الوزراء العراقي، ضرورة أن يمارس الاتحاد الأوربي دورًا حاسمًا من أجل تطبيق القرارات الدولية التي تؤكد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأشار السوداني إلى وجوب مواجهة ظاهرة خطاب الكراهية الذي تصاعد مؤخراً في بعض الدول الأوروبية والذي تمثل بالتجاوز على المقدسات وحرق المصحف الشريف، بما لا يبرره مفهوم حرية التعبير.

الوزراء العراقي يوافق على إحالة مشاريع أربع مدن سكنية جديدة لشركات مختصة

وافق مجلس الوزراء العراقي، اليوم الاثنين، على إحالة مشاريع أربع مدن سكنية جديدة على شركات أجنبية ومحلية مختصة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "مجلس الوزراء العراقي وافق على إحالة مشاريع أربع مدن سكنية جديدة على شركات أجنبية ومحلية مختصة".

وأضاف أن "المدن هي مدينة الجواهري في بغداد، والغزلاني في نينوى، والجنائن الجديدة في بابل، وضفاف كربلاء المقدسة".