رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الصومالية تقتل 20 من مليشيات الشباب الإرهابية

نشر
القوات المسلحة الصومالية
القوات المسلحة الصومالية

تمكنت القوات المسلحة الصومالية، من تصفية ما لا يقل عن 20 عنصرا من مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية نوعية جرت بمنطقة ” شبيلو” بمحافظة مدغ في ولاية غلمدغ، بحسب وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وبحسب بيان صادر عن وزارة الإعلام الصومالية فأن العملية حققت الهدف المنشود، حيث تم استهداف مركبات كانت تنقل معدات من المتفجرات والأسلحة ، والأغذية والأدوية، وأغراض أخرى إلى فلول المتمردين.

وتواصل القوات المسلحة الصومالية بالتعاون مع القوات المحلية، عمليات تصفية فلول مليشيات الشباب الإرهابية الذين يختبئون في بعض المناطق القريبة من منطقة ” شبيلو .

وتتزامن هذه الخطوات في وقت، نجح فيه الجيش في تصفية الإرهاب من معظم مناطق الإقليم.

وصباح اليوم الاثنين، ذكر الجيش الصومالي أن عنصرين من مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظم القاعدة، قتلا فى عملية عسكرية نفّذها الجيش الصومالي، في قرية "جرلو" التابعة لمدينة "جنالي" في إقليم شبيلي السفلي في ولاية جنوب الغرب الإقليمية.

وأضاف الجيش الصومالي في بيان، أنه "خلال العملية، صادر الجيش معدات قتالية، وقنابل يدوية كانت في حوزة فلول المتمردين"، موضحا أن "القوات المسلحة بالتعاون مع القوات المحلية تواصل ملاحقة الخلايا الإرهابية في خطوة لتطهير جميع مناطق إقليم شبيلي السفلى من براثن المتشددين"،  وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

جدير بالذكر أن الجيش الصومالي تمكن من تحرير معظم مناطق وسط البلاد من يد مليشيات الشباب الإرهابية.

مقتل 100 إرهابي في عملية عسكرية بوسط البلاد

أعلن وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي داود أويس جامع، الجمعة، مقتل 100 من عناصر المليشيات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة بينهم قيادات بارزة فى عملية عسكرية فى إقليم مدغ وسط البلاد.

وقال داود في تصريح أوردته وكالة الأنباء الصومالية، إن عملية عسكرية جرت بالتعاون بين قوات الجيش والشركاء الدوليين في منطقة ” شبيلو” بإقليم مدغ، أسفرت عن تكبييد المتمردين خسائر فادحة في الأرواح، فضلا عن ضبط كميات من الأسلحة والذخائر تابعة للمليشيات الإرهابية الذين فروا بعد تعرضهم لهجوم.

الصومال.. مقتل 35 في اشتباك مسلح مع حركة الشباب الإرهابية

وفي وقت سابق، قتل ما لا يقل عن 35 شخصًا جراء اشتباك مسلح بين حركة الشباب الإرهابية والقوات الإقليمية شبه العسكرية في مقاطعة مدج بوسط الصومال.