رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفارة الأمريكية في لبنان تحذر رعاياها: تجنبوا المناطق المحيطة بالمظاهرات

نشر
السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية لدى لبنان

اصدرت السفارة الامريكية لدى لبنان، بيان عاجل، مشددة على أن الوضع في إسرائيل لا يمكن التنبؤ به، وذلك حسبما أفادت “الحدث العربية” في نبا عاجل لها.

بيان عاجل من السفارة الأمريكية في لبنان بشان الأوضاع الأخيرة

وأوضحت السفارة الأمريكية، أنه لا يزال الوضع في "إسرائيل" غير قابل للتنبؤ به، موجهة رسالة لرعاياها في لبنان، قائلة: “يجب على المواطنين الأميركيين في جميع أنحاء المنطقة توخي الحذر.. يجب على الأفراد اتباع نصيحة الحكومة المحلية لزيادة وعيهم الأمني”.

 

وأوضحت السفارة الأمريكية، أنه ولابد على المواطنين الأمريكيين تجنب المناطق المحيطة بالمظاهرات، والتحقق من وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات والتحذيرات المرورية، مشددة على أنه يجب على مواطني الولايات المتحدة الذين يحتاجون إلى المساعدة الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية أميركية.

ونصحت السفارة "المواطنين الأميركيين الذين يرغبون في مغادرة المنطقة التحقق من حالة المعابر الحدودية أو التحقق من الرحلات الجوية في المطارات القريبة".

بيان من السفارة الأمريكية لدى القاهرة


حذرت السفارة الأمريكية لدى القاهرة، رعاياها أي المواطنين الأمريكيين في مصر، وطالبتهم بتوخي الحيطة والحذر والوعي الأمني والاحتياطات عقب الحادث الأمني الذي وقع صباح اليوم في الإسكندرية، والذي أسفر عن مقتل إسرائيليين اثنين ومصري، اليوم الأحد.

وطالبت السفارة الأميركية لدى القاهرة المواطنين الأميركيين في مصر بضرورة توخي الحيطة والحذر، وذلك على خلفية حادث إطلاق النار في الإسكندرية.

وذكرت السفارة أنها أحيطت علما بالتقارير التي تفيد بمقتل سياح أجانب بهجوم في الإسكندرية، مشيرة إلى أن هذا الحادث قد يكون مرتبطا بالأعمال العدائية المستمرة في غزة وإسرائيل.

وأعلنت “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل لها، أنه إسرائيل قامت بإغلاق معبر نيتسانا الحدودي مع مصر وأجلت موظفيها وأفراد شرطتها منه، اليوم الأحد.

تحرير سريع من إسرائيل بإغلاق معبرها مع مصر

وبحسب ما أفادت به “سكاي نيوز عربية” نقلًا عن مصادر مصرية، فأن حافلات إسرائيلية خلال الدقائق الأخيرة نقلت الموظفين وأفراد الأمن إلى داخل إسرائيل، ويُذكر ان معبر نيتسانا بين منطقة العوجة في مصر ونيتسانا في إسرائيل، ويخصص لعبور السلع الغذائية والبضائع.