رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في الكويت.. صابر الرباعي يحيي حفلاً غنائيًا 3 نوفمبر

نشر
صابر الرباعي
صابر الرباعي

يحيى النجم صابر الرباعي، حفلاً غنائيًا في الكويت يوم 3 شهر نوفمبر المقبل، ويقدم خلال الحفل باقة مميزة من أشهر أغنياته المحببة لدى جمهوره، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الدول بمناسبة موسم الصيف.

وقد احتفل النجم صابر الرباعي مؤخرا بخطوبة ابنه إسلام، فى أجواء عائلية، حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، فيديوهات أثناء الحفل والذى كان داخل المنزل، حيث غنى صابر الرباعى احتفالاً بخطبة ابنه، أغنيته الشهيرة "أتحدى العالم كله"، كذلك عبر صابر الرباعى عن سعادته بخطوبة ابنه اسلام، حيث وجه كلمة صغيرة للحضور.

وقال صابر الرباعي، خلال استضافته في حلقة النجمة أنغام في برنامجها "أنغام": إنه لا يشعر بالراحة خلال غنائه فى الاستوديو قائلا: "الاستوديو بيخنقنى ويقيدنى.. مش بغنى براحتى، لكن اللايف حياة تانية وببقى حر فيه".

وتحدث صابر الرباعي عن الأصوات النسائية التي يحب سماعها، وقال: "وردة لما تغنى أشعر بالفرح وأبتسم، وفى زياراتى لمصر كنت لازم أزورها، وكنا هنغني مع بعض، لكنه مشروع لم يكتمل وعملت لوردة أغنية من ألحانى وكلمات هانى عبد الكريم اسمها "طول عمرى وأنا بحلم"، ولما توفيت غنتها تكريما لها، وأطلقت عليها اسم وردة.

صابر الرباعي

ولد صابر الرباعي في صفاقس وهو أصغر إخوته وإسمه الحقيقي بركات وقد أطلقت عليه والدته هذا الاسم ويعني إنتهينا باللهجة التونسية، ولكن بعد أن كبرت تغير رأيها في الاسم. أما اسم صابر فقد أطلقته عليه مربيته. 

تعلم من والدته الغناء ومن والده العزف على العود. لكنّ شغف صابر بالغناء بدأ عندما اختير في الشّبيبة المدرسية، فسافر مع مدرسته إلى العراق وهو بعمر الحادية عشرة، قدم أغاني تراثية وحصلوا على المركز الأول، إشترى بالمال الذي فاز به آلة كمنجة وهي التي علمته الزحلقة على صوته. 

عام 1984 شارك ببرنامج نادي المواهب وغنى أغنية تونسية بعنوان «خليك آه يا ليل» وحصل على المركز الأول. قرر دراسة الموسيقى لينمّي موهبته، فهو يرى أن الفنان ليس أداء فقط لكنه فكر، فدرس في المعهد العالي للفنون في تونس سبعة سنوات اختصاص عود بجانب إجادته لآلة الكمان.

سافر إلى مصر ودخل امتحان الإذاعة المصرية وكانت اللجنة تتكون من ملحنين أمثال حلمي بكر وصلاح الشرنوبي وسيد مكاوي فَغني أغنية موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب "النيل نجاشي" وهو مغمض العينين وعندما إنتهى وفتح عينيه وجد الجميع يصفق ويبكي، وعندها قال حلمي بكر: «"أنت أخطر صوت أنا سمعته من عشرين سنه»