رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الأوقاف تعقد 48 ندوة في الإفتاء والتثقيف الفقهي بالمحافظات

نشر
الأمصار

تعقد وزارة الأوقاف في مصر، يوم السبت المقبل، ندوات حول الإفتاء والتثقيف الفقهي، وعددها (48) ندوة، تحت عنوان "قاعدة الأمور بمقاصدها ونماذج من تطبيقاتها في حياتنا اليومية".

 

 

 

وعقدت وزارة الأوقاف فعاليات اليوم الثاني للدورة المشتركة لأئمة الأوقاف والأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية، بمحاضرة للأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، بعنوان: "مفهوم تطبيق الشريعة الإسلامية"، بحضور د أشرف فهمي مدير عام الإدارة العامة للتدريب بوزارة الأوقاف.

 

 

ويأتي ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في التدريب والتثقيف المستمر، وفي إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية.

 

مصر.. تراجع مبيعات سيارات النقل خلال 8 أشهر


تراجعت مبيعات سيارات النقل في مصر، خلال 8 أشهر من العام الجاري، وبلغت نسبة تراجع مبيعات السيارات النقل داخل السوق المحلي بنسبة تصل نحو 71.4% أي ما يعادل 8.094 ألف سيارة مقارنة بالعام الماضي.

ووفقًا لما نشره تقرير مجلس معلومات سوق السيارات أميك، نسب تراجع مبيعات الشاحنات المجمعة محليًّا في مصر وبلغت  73.5% اي مايعادل 6.248 ألف شاحنة مقارنة بالعام الماضي الذي شهد بسعر  23.579 الف سيارة.

 

 

وهبطت مبيعات الشاحنات المستوردة بنسبة تصل نحو 43.6% لتسجل 1846 شاحنة، مقابل 3275 شاحنة.

 

 

مصر.. وزير العمل يوجه باستمرار ملتقيات التوظيف بالتنسيق مع القطاع الخاص


وجه حسن شحاتة وزير العمل في مصر، خلال لقائه بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع مديري مديريات العمل في المحافظات، بتكثيف جهودهم، وسرعة تنفيذ كافة المَهام الخاصة بخدمة المواطن، ومنها الاستمرار في الجولات، وتنظيم مُلتقيات التوظيف تنسيقًا مع القطاع الخاص، لتوفير فرص عمل لائقة وحقيقية للشباب، والتأكد من مصداقيتها، واستمراريتها بكل الطرق القانونية، والإستمرار في سياسة حصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم.

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل، حيث تم حصر 70 % من المنشآت، التي يبلغ عددها 24 ألف و69 منشأة في جميع المحافظات،وذلك منذ يناير 2023 وحتى الآن، وكذلك توجيهات الوزير للمديريات بالاستمرار في حصر وتسجيل عمالة غير منتظمة جديدة في مواقع العمل، للتوسع في قاعدة بياناتها،وتقديم خدمات إجتماعية وصحية لها،موضحا أن العمل مستمر على قدم وساق لسرعة «رقمنة» هذا الملف.

 

وبحسب بيان صحفي وجه الوزير أيضا في هذا الاجتماع الذي حضرته قيادات الوزارة من وكلاء ورؤساء إدارات مركزية ومديري إدارات، بسرعة إنجاز خطة التدريب المهني«2023-2024»، لتدريب وتأهيل الشباب بالمجان على المهن التي يحتاجها سوق العمل، عن طريق مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة، والمُنتشرة في نطاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة، إضافة إلى التواجد والتواصل المستمر في مواقع العمل لتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج «أصحاب أعمال وعمال»،وتفعيل عملية التفتيش والمُتابعة لتطبيق القوانين ذات الصلة بملف العمل،خاصة في «السلامة والصحة المهنية»، واستمع الوزير إلى عدد من مديري الإدارات المختصة بهذه الملفات، وكذلك مناقشة ضوابط واشتراطات استخراج خدمة كعب العمل لمواكبة تحديث الخدمة على منصة مصر الرقمية، والتوصية بإصدار دليل استرشادي وتكنولوجي بشأن إصدار كعب العمل.