رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. القومي للحضارة ينظم عدد من الفعاليات احتفالًا بنصر أكتوبر

نشر
القومي للحضارة
القومي للحضارة

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، عدد من الفعاليات والورش الثقافية والتعليمية، وذلك في إطار للاحتفال بـ اليوبيل الذهبي بالذكرى الـ 50 لنصر أكتوبر المجيد. 

نصر أكتوبر المجيد 

ويحرص المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط على إحياء هذه الذكرى وإبراز أثرها على المجتمع خاصة النشء والشباب، وذلك من خلال إعداد برنامج ثقافي وفني يليق بهذا الحدث، بالإضافة إلى توعية المواطنين بهذا النصر العظيم، وغرس قيم الولاء والانتماء بين مختلف الأجيال.

ونظم قسم التراث بـ المتحف القومي للحضارة، فعالية ثقافية تراثية بعنوان "ذاكرة النصر"، والتي تُسلط الضوء على أشكال من الفنون والممارسات التعبيرية التي وثقت الانتصارات المصرية الخالدة.

وأشارت نانسي عمار أخصائي تراث وتواصل حضاري بـ المتحف القومي للحضارة، أن هذه الفعالية تضمنت معرضاً وثائقياً عن حرب أكتوبر بمشاركة جريدة الأهرام وعرض أعداد من الجرائد اليومية التي وثقت أحداث الحرب، كما شاركت مصلحة الخزانة العامة وسك العملة بعرض مجموعة عملات تذكارية تم إصدارها احتفالاً بمرور 50 عاماً على انتصار أكتوبر، وميداليات تذكارية تؤرخ لأحداث وانتصارات مرت بها مصر.

أعلنت قصور الثقافة في مصر، تنظم مجموعة متنوعة من البرامج الثقافية احتفالا باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد في عدد من المحافظات خلال الشهر الحالي، ضمن البرنامج المقدم برعاية وزارة الثقافة.

تنظم مجموعة متنوعة من البرامج الثقافية احتفالا بـ اليوبيل الذهبي

وأوضحت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، أنه سيتم تنظيم مجموعة متنوعة من البرامج الثقافية احتفالا باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد، ضمن البرنامج المقدم برعاية وزارة الثقافة.

وتشرف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، على تنظين مجموعة البرامج الثقافية، وتنظم الإدارة العامة للثقافة العامة أربعة برامج.

تألق المطرب علي الحجار، خلال احتفالية "مصر 5000 سنة حضارة.. 50 سنة عبور"، والتي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، على خشبة مسرح السامر بالعجوزة، بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

وتألق علي الحجار خلال الحفل بباقة من أجمل أغانيه، وعدد من الأغاني الوطنية، ومنها: “بوابة الحلواني، ريشة، من غير ما تتكلمي، زي الهوا، المال والبنون، العروسة، ماتمنعوش الصادقين، مسألة مبدأ، عارفة، تجيش نعيش”. 

علي الحجار يحيي حفلاً غنائيًا بساقية الصاوي بمصر آخر سبتمبر الجاري

يُحيي النجم  علي الحجار حفلاً غنائيًا بساقية الصاوي بمصر، الجمعه الموافق 29 سبتمبر الجارى وسيقدم الحجار خلال الحفل باقة متنوعة من أغانيه القديمة وتترات مسلسلاته التى يعشقها الجمهور، كما سيقدم بعض الأغاني الجديدة.