رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عدد القتلى الإسرائيليين يتخطى الـ 700 قتيل

نشر
عدد القتلى الإسرائليين
عدد القتلى الإسرائليين

أعلنت قناة “العربية” نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن عدد القتلى الإسرائيليين زاد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث إن عدد القتلى يتخطى الـ 700 قتيل.

عدد القتلى الإسرائيليين

واشتعلت الأوضاع بين الجانب الفلسطيني متمثلًا في المقاومة الفلسطينية، والجانب الإسرائيلي، وذلك بعدما قامت المقاومة بتوجيه ضربات قوية لجيش الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة. 

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في فلسطين، صباح السبت، بدء عملية طـوفان الأقصى ضد إسـرائيل، بإطـلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة.

وذكرت كتائب القسام في بيان لها أن العملية تأتي “رداً على اعتـ.ـداءات الاحتـ.ـلال على المسجد الأقصى وأبناء شعبنا في الضفة الغربية المحتلة”.

وقال القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، في كلمة له إن العملية “لن تتوقف حتى تحرير القدس والأقصى”.

الإسرائيليين

ومن جهتها، كشفت إسـرائيل أنه تم قصـف عشرات الأهداف من قبل قطاع غزة نحوها، بما في ذلك مواقع عسكرية ومنازل وبنى تحتية.

ومنذ ذلك الحين وأرقام الضحايا مازالت في تصاعد مستمر، والمجتمع العربي والدولي يتابع باهتمام مع وجود محاولات مستمرة للتهدئة. 

إسرائيل تعلن حالة الحـرب في البلاد 

وفي سياق متصل، أعلنت إسـرائيل حالة الحرب في البلاد، الأحد، بعد أن قتلت الفصائل الفلسطينية أكثر من 600 مستوطن إسرائيلي في هجوم ممـيت، وجاء إعلان حالة الحـرب في سابقة هي الأولى منذ حرب أكتوبر 1973.

أعلنت دولة بولندا، إجلاء رعاياها من دولة الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية الهجوم المباغت الذي بدأته حركة حماس أمس السبت العديد من المستوطنات في إسرائيل.

بولندا تجلي رعاياها من إسرائيل

ونشر رئيس بولندان، تدوينه على منصة "إكس"، "تويتر" سابقا، مؤكدًا أن بلاده سترسل طائرات عسكرية لإجلاء رعاياها من إسرائيل، مشددًا على أنه سيتم إرسال طائرات نقل تابعة للقوات الجوية لإجلاء البولنديين المقيمين حاليا في إسرائيل. 

وأوضح رئيس بولندا، أن جنود من قواتنا الخاصة سيعملون على توفير الحماية والسلامة على متن الطائرات التي ستتوجه إلى إسرائيل لإجلاء رعاياهم.

ومن جانبه، أكد وزير دفاع بولندا، ماريوس بلاشتشاك، أن بولندا سترسل طائرتين "سي 130 هيركوليز"، لإجلاء نحو 200 بولندي من مطار بن غوريون، كما أنه سيتم توفير طائرات إضافية إذا استدعى الأمر أو ستتواصل مع اليونان لنقل البولنديين إليها قبل إعادتهم إلى وطنهم على متن طائرات نقل "كاسا".