رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يتلقى اتصال من رئيس المجلس الأوروبي لوقف التصعيد الجاري في غزة

نشر
الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس المجلس الأوروبي

تلقى رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، اتصال هاتفي من شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي، وذلك من أجل وقف التصعيد الجاري في غزة وممارسة ضبط النفس من جميع الأطراف.

الرئيس السيسي يتلقي اتصال من رئيس المجلس الأوروبي

وأكد الرئيس السيسي، خلال الاتصال الهاتفي مع شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي، على أن أنه يبحث وقف التصعيد في غزة،

وشهد الاتصال بين الرئيس السيسي ورئيس المجلس الأوروبي، التباحث حول التطورات المتلاحقة على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، حيث أكد  شارل ميشيل حرص الجانب الأوروبي على تكثيف التشاور وتبادل الرؤى مع الرئيس في هذا الخصوص، بهدف إنهاء حالة العنف والتوتر المتصاعد التي تنذر بعواقب خطيرة.

الرئيس السيسي ورئيس المجلس الأوروبي

وأكد الرئيس السيسي أهمية وقف التصعيد الجاري وممارسة ضبط النفس من جميع الأطراف، لما ينطوي عليه الأمر من مخاطر جسيمة على حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

وخلال الاتصال استعرض الرئيس السيسي، التحركات المصرية الجارية مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية في هذا الصدد، بهدف توحيد الجهود واتساقها، وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل الاضطراب وعدم الاستقرار، وصولاً لدفع جهود السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين وفقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

 

وفي وقت سابق، كان تلقى الرئيس السيسي، أمس السبت، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك من أجل وقف التصعيد الجاري في قطاع غزة بين الفلسطينيين.

اتصال هاتفي بين السيسي وماكرون

وتناول الاتصالي بين الرئيس السيسي وماكرون، التشاور والتنسيق بشأن جهود وقف التصعيد الجاري في قطاع غزة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأعرب ماكرون والرئيس السيسي، عن القلق البالغ تجاه التدهور المتلاحق والخطير للأحداث، مع التشديد على ضرورة أن تتركز جميع الجهود الدولية والإقليمية في الوقت الراهن على وقف التصعيد والعنف، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وذلك بهدف احتواء الموقف والحيلولة دون إزهاق المزيد من الأرواح.

وأشار الرئيس السيسي، خلال الاتصال مع ماكرون، إلى قيام مصر باتصالات مكثفة مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني والأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة، من أجل احتواء التصعيد الراهن.