رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. فريد زهران يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية 2024

نشر
فريد زهران
فريد زهران

تقدم المرشح للانتخابات الرئاسية المصرية، فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بأوراق الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة للهيئة الوطنية للانتخابات في مصر.

المرشح للانتخابات الرئاسية 2024

وحصل فريد زهران على تزكيات من أعضاء مجلس النواب، تدعم ترشحه فى انتخابات الرئاسة، حيث تجاوزت عدد التزكيات النصاب القانوني المطلوب للترشح بالانتخابات وهو 25 عضوا بمجلس النواب.

وشملت التزكيات التي حصل عليها فريد زهران، من نواب الحزب المصري الديمقراطي، ونواب حزب العدل وأحزاب أخرى ومستقلين، وتتمثل خطوات تقديم طلب الترشح في الانتخابات الرئاسية داخل مقر الهيئة الوطنية للانتخابات في أن يقوم المرشح أو وكيله بسحب نموذج الترشح من أحد موظفي الهيئة المتواجدين في القاعة ويقوم بملء البيانات المطلوبة ثم تسليم تذكيات أعضاء مجلس النواب البالغة 20 تزكية أو 25 ألف توكيل من توكيلات المواطنين التي تم تجميعها في مكاتب التوثيق التابعة للشهر العقاري.

وتتولى لجنة تلقس أوراق الترشح في الهيئة الوطنية للانتخابات، فحص المستندات المقدمة وعد التزكيات أو تأييدات المواطنين باستخدام أجهزة الماسح الضوئي.

وأجرى المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية في مصر، فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فحوصات الكشف الطبي بمستشفى معهد ناصر، من أجل استكمال إجراءات الترشح للانتخابات، واستعدادًا لخوض سباق الانتخابات الرئاسية القادمة، بالإضافة إلى استكمال تقديم أوراقه في الموعد المحدد.

انتخابات رئاسة الجمهورية في مصر

ومن المتوقع أن يستأنف المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية في مصر، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي، غدا بقية الفحوصات المطلوبة.

 

وخضع فريد زهران، لفحوصات رسم القلب وغيرها من الفحوصات التى نصت عليها الهيئة الوطنية للانتخابات، ومن بينها فحوصات السكر وتحليل المخدرات. 

وأوضح فريد زهران المرشح الرئاسي المحتمل في مصر، أن أبرز نقاط القوة في برنامجه الانتخابي أنه يشكل بديلا متكاملا مدنيا وديمقراطيا في جوهره إصلاح سياسي واقتصادي، ونضمن من خلاله تحسين أحوال الناس المعيشية في وقت قصير.
 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، عن الجدول الزمني لإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية، مشددة على أنه يبدأ انتخابات رئاسة الجمهورية للمصريين في الخارج في الجولة الأولى، أيام 1 و2 و3 ديسمبر، كما أنه سيكون الانتخابات داخل مصر على مدار ثلاث أيام، أيام 10 و11 و12 ديسمبر.