رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يعزي نظيره السوري في ضحايا الاعتداء الإرهابي بالكلية الحربية

نشر
الرئيس العراقي
الرئيس العراقي

بعث الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، رسالة تعزية ومواساة إلى الرئيس السوري بشار الأسد بضحايا الاعتداء الإرهابي الذي استهدف الكلية الحربية بمدينة حمص.

وفيما يأتي نص الرسالة 

الرئيس بشار الأسد المحترم 

رئيس الجمهورية العربية السورية الشقيقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

تلقينا بأسف بالغ نبأ الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخرج ضباط الكلية الحربية بمدينة حمص، وعوائلهم المحتفلين مخلفاً العديد من الضحايا والمصابين الأبرياء.

فاننا باسم الشعب العراقي وباسمنا شخصيا ندين بشدة ونستنكر هذا العمل الإرهابي الجبان والدنيء، المنافي لكل القيم الإنسانية والتعاليم السماوية.

وإذ نعرب لفخامتكم ومن خلالكم للشعب السوري الشقيق وأسر الضحايا عن خالص التعازي وصادق المواساة بهذا العدوان الآثم، فاننا ندعو  الباري عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

أبو مازن يُعزي شعب سوريا وبشار الأسد في ضحايا الهجوم الإرهابي

وبدوره، قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، برقية التعزية إلى نظيره السوري بشار الأسد، فى ضحايا الهجوم الإرهابي لطائرات مسيرة، والذى استهدف حفل تخريج طلاب الكلية الحربية فى مدينة حمص في سوريا. 

 برقية التعزية إلى رئيس سوريا بشار الأسد

وقال الرئيس الفلسطيني، فى برقية التعزية :"​تلقينا بحزنٍ كبيرٍ نبأ سقوط العديد من الضحايا والجرحى بينهم نساء وأطفال، من أبناء الشعب السورى الشقيق، إثر الهجوم الإرهابى لطائرات مسيرة الذى استهدف حفل تخريج طلاب الكلية الحربية فى مدينة حمص"، وذلك حسبما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية. 

وتقدم أبومازن للرئيس السورى بشار الأسد ولعائلات الضحايا وللشعب السورى كافة، بأحر التعازى القلبية والتضامن الأخوي، مُعربًا عن إدانته واستنكاره لهذا العمل المجرم والبغيض، ولجميع الأعمال التى تزعزع أمن واستقرار ووحدة سوريا

أدانت الجامعة العربية، الهجوم الإرهابي المشين الذى استهدف الكلية الحربية في مدينة حمص في سوريا، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى، وصل عدد القتلى لـ89 قتيلًا من بينهم نساء وأطفال، ويأتي ذلك فى انتهاك سافر لاستقرار سوريا.

الهجوم الإرهابي المشين الذى استهدف الكلية الحربية في سوريا

وأعربت الجامعة العربية، عن خالص تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدة على ضرورة مواصلة كافة الجهود الهادفة إلى القضاء على الارهاب بكافة أشكاله.