رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام إسرائيلي يعلن تحرير عشرات الرهائن في مستوطنة "بئيري"

نشر
الأمصار

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن قوات الأمن تمكنت من تصفية عدد من المسلحين الفلسطينيين وتحرير عشرات الرهائن كانوا يحتجزونهم في مستوطنة "بئيري".

ووفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية ليلة السبت/الأحد فإنه "تم إطلاق سراح الرهائن الذين كانوا محتجزين في صالة الطعام الرئيسية بمستوطنة بئيري"، دون مزيد من التفاصيل، إلا أن القناة السابعة الإسرائيلية (عاروتش شيفاع)، قالت إن قوات الأمن الإسرائيلية تمكنت من تصفية الخاطفين.

وأضافت: "بعد ساعات طويلة من احتجاز عشرات تمكنت القوات الخاصة من القضاء على الإرهابيين وإطلاق سراحهم"، وتابعت "خلال محاولة إطلاق سراح الرهائن، أفاد السكان أنهم سمعوا أصوات إطلاق نار وانفجارات".

 

العشرات من القوات الخاصة الإسرائيلية يطوقون المكان في المستوطنة

 

ومساء السبت، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن العشرات من القوات الخاصة الإسرائيلية يطوقون المكان في المستوطنة، ويجرون محاولات للتفاوض مع المسلحين الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، قال موقع "والا" العبري، إن قوات الأمن الإسرائيلية تمكنت من تحرير زوجين كانا رهائن لدى مسلحين فلسطينيين بمستوطنة "أوفاكيم" بغلاف غزة.

وقالت "يديعوت" إنه تم القضاء على 10 مسلحين، وإصابة ثلاثة مقاتلين من القوات الأمن الإسرائيلية، أحدهم بجروح متوسطة واثنان بجروح طفيفة.

وفجر السبت، أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس"، بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة، "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية".

إطلاق عملية السيوف الحديدية

 

وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي "إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة".

وارتفعت حصيلة الهجمات التي نفذتها فصائل فلسطينية على بلدات ومدن إسرائيلية، السبت، إلى 300 قتيل و1590 جريحا، حالات بعضهم خطيرة، بحسب هيئة البث الرسمية.

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مقتل 232 فلسطينيا وإصابة 1697 آخرين، جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ صباح السبت.