رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق للأمم المتحدة على العملية العسكرية في فلسطين

نشر
الأمصار

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أنه لا يمكن تحقيق السلام فى الشرق الأوسط، إلا من خلال مفاوضات تؤدى إلى حل الدولتين.

 

 

ودعا جوتيريش - حسب موقع الأمم المتحدة اليوم - إلى بذل جهود دبلوماسية فى الشرق الأوسط لوقف التصعيد، مؤكدا أنه "يجب احترام المدنيين وحمايتهم وفقا للقانون الإنسانى الدولى فى جميع الأوقات".

 

وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين نتيجة العدوان الإسرائيلى المستمر على قطاع غزة منذ ساعات الصباح إلى 232 شهيدًا، ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" عن مصادر فى مُستشفيات القطاع القول إن هناك نحو 1700 مصاب، جروح بعضهم خطيرة، وهو ما يرجع ارتفاع محصلة الشهداء. ولم تذكر الوكالة مزيدًا من التفاصيل. 

 

كان الطيران الحربى الإسرائيلى قصف فى وقت سابق الليلة برجين شاهقين فى قطاع غزة، ما أدى إلى انهيارهما تماما، وردت حركة "حماس" بإمطار "تل أبيب" ومُحطيها بوابل من الصواريخ. 

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف: الوضع الآن خارج عن السيطرة


أكد "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن الوضع في "إسرائيل" لا يزال خارج نطاق السيطرة الكاملة بعد هجوم حماس المُباغت القوي والتي أطلقت عليه الحركة "طوفان الأقصى"، جاء ذلك في بيان عاجل له مُنذ قليل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد.

وقال جيش الاحتلال إن "القتال لا يزال مُستمرًا ضد حماس"، فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الجيش أعلن مقتل 7 مسلحين حاولوا التسلل إلى إسرائيل عبر شاطئ زيكيم شمال قطاع غزة.

فلسطين تُطالب بعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية بعد طوفان الأقصى

طالبت "وزارة الخارجية الفلسطينية"، بعقد اجتماع طارئ لـ "الجامعة العربية" على المستوى الوزاري، في أعقاب الأحداث التي أعقبت هجومًا عنيفًا نفذته المقاومة الفلسطينية انطلاقًا من قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد.

ولم تذكر الوزارة مزيدًا من التفاصيل.

إيران تدعم غزة وتُزين برج "آزادي" الشهير بالعلم الفلسطيني

تزين برج "آزادي" الشهير بالعاصمة الإيرانية طهران بـ"طوفان الأقصى" وبصورة العلم الفلسطيني وبكلمة "القدس" بمُناسبة إطلاق الفلسطينيين عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد.

وفي وقت سابق من مساء السبت، احتشد آلاف الايرانيين وسط العاصمة طهران احتفالا بالهجوم العسكري الفلسطيني التاريخي "طوفان الأقصى" على إسرائيل، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وصور المسجد الأقصى وأطلقوا الهتافات.

وحمل المحتشدون أيضا العلم الفلسطيني من الحجم الكبير وأشعلوا الألعاب النارية الاحتفالية، ورفعوا راية "حزب الله" اللبناني وصورا لقاسم سليماني.

كما سبق ردود الفعل الشعبية في إيران مواقف رسمية، إذ هتف نواب البرلمان الإيراني "الموت لإسرائيل" وأعلنوا دعمهم لعملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية من غزة ضد إسرائيل.

وجاء هذا كله عقب إعلان حركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى"، وإطلاق قرابة 5 آلاف صاروخ من القطاع باتجاه الداخل الإسرائيلي في النصف الساعة الأولى فقط من العملية.