رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركات طيران عالمية تلغي رحلاتها إلى تل أبيب بسبب عملية طوفان الأقصى

نشر
الأمصار

أعلنت عدة شركات طيران، إلغاء رحلاتها إلى تل أبيب في نهاية هذا الأسبوع، في أعقاب الهجوم العسكري الذي شنته الفصائل الفلسطينية على إسرائيل، وفق بيانات الوصول في مطار بن جوريون الدولي المنشورة على الإنترنت.

 

 

ومن بين هذه الشركات لوفتهانزا وطيران الإمارات و"راين إير" وخطوط إيجه الجوية وشركات أمريكية وحتى الخطوط الجوية الفرنسية.

 

لكن السلطات لم توقف الرحلات التجارية في هذا المطار ولا في مطار رامون قرب إيلات بجنوب الدولة العبرية، وهو المطار الدولي الثاني في البلاد.

 

وفي ألمانيا، أعلنت شركة الطيران الأوروبية العملاقة لوفتهانزا عن تقليص عدد رحلاتها إلى إسرائيل، بعد إطلاق الهجوم العسكري المفاجئ الذي شنّته حركة حماس المسيطرة على قطاع غزة.

 

وقال متحدث باسم لوفتهانزا: "نظراً للوضع الأمني الحالي في تل أبيب" ستبقي المجموعة الألمانية رحلة واحدة فقط إلى فرانكفورت، فيما "تم إلغاء جميع رحلات لوفتهانزا الأخرى من وإلى تل أبيب هذا السبت".

 

من جهتها، ألغت شركة ترانسافيا المنخفضة التكلفة التابعة لمجموعة الخطوط الجوية الفرنسية-كي إل إم رحلة جوية من مطار باريس أورلي، كان من المقرر أن تصل بعد منتصف الليل إلى تل أبيب، وذلك حتى لا يقضي موظفوها الليلة في إسرائيل، وفق ما قال متحدث في باريس.

 

وفي وارسو، أعلنت شركة إل أو تي البولندية أنها ألغت رحلاتها التي تربط العاصمة البولندية بتل أبيب السبت "بسبب الوضع في إسرائيل"، ولم تقدم معلومات بشأن الرحلات في الأيام المقبلة.

 

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف: الوضع الآن خارج عن السيطرة


أكد "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن الوضع في "إسرائيل" لا يزال خارج نطاق السيطرة الكاملة بعد هجوم حماس المُباغت القوي والتي أطلقت عليه الحركة "طوفان الأقصى"، جاء ذلك في بيان عاجل له مُنذ قليل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد.

وقال جيش الاحتلال إن "القتال لا يزال مُستمرًا ضد حماس"، فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الجيش أعلن مقتل 7 مسلحين حاولوا التسلل إلى إسرائيل عبر شاطئ زيكيم شمال قطاع غزة.

فلسطين تُطالب بعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية بعد طوفان الأقصى

طالبت "وزارة الخارجية الفلسطينية"، بعقد اجتماع طارئ لـ "الجامعة العربية" على المستوى الوزاري، في أعقاب الأحداث التي أعقبت هجومًا عنيفًا نفذته المقاومة الفلسطينية انطلاقًا من قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد.

ولم تذكر الوزارة مزيدًا من التفاصيل.

إيران تدعم غزة وتُزين برج "آزادي" الشهير بالعلم الفلسطيني

تزين برج "آزادي" الشهير بالعاصمة الإيرانية طهران بـ"طوفان الأقصى" وبصورة العلم الفلسطيني وبكلمة "القدس" بمُناسبة إطلاق الفلسطينيين عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد.

وفي وقت سابق من مساء السبت، احتشد آلاف الايرانيين وسط العاصمة طهران احتفالا بالهجوم العسكري الفلسطيني التاريخي "طوفان الأقصى" على إسرائيل، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وصور المسجد الأقصى وأطلقوا الهتافات.