رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تُعلن مقتل قائد لواء "ناحال" في مواجهة بالقرب من كرم أبو سالم

نشر
الأمصار

أفادت القناة السابعة الإسرائيلية، أن قائد لواء ناحل يوناتان شتاينبرج، لقى حتفه، وذلك خلال مواجهات مع الفصائل الفلسطينية بالقرب من معبر كرم أبو سالم.

 

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي: "شعب فلسطين أخرجوا من غزة الآن سنضرب بكل قوة"


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، إنه يشكر جميع القادة الذين أبدوا دعمهم لإسرائيل على خلفية الهجمات العسكرية التي تعرضت لها من قبل المقاومة الفلسطينية والتي عرفت بـ “طوفان الأقصى”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي يحذر حماس

 

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، حركة حماس من المساس بالرهائن الإسرائيليين المحتجزين لديها، موضحًا أنه سيضرب حركة حماس حتى النهاية وسيثأر من هذا اليوم الأسود على إسرائيل.

 

وتابع: “في غزة المدينة التي يختبأ فيها قادة حماس.. أقول لمواطنيها أخرجوا الآن سنضرب بكل قوة”، موجهًا رسالة إلى قيادات حركة حماس، قائلًا: “أقول لحماس أنتم مسؤولون عن صحة وسلامة الرهائن”.

تعليق رئيس الوزراء الإسرائيلي

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الجميع في إسرائيل الآن يصلي من أجل شفاء المصابين والرهائن، مؤكدًا أن يواجه في هذه المعركة حربًا ستستغرق وقتا وأيام صعبة تنتظرنا.

 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، عن عدد الإصابات في إسرائيل، جراء طوفان الأقصى التي قامت به المقاومة الفلسطينية على إسرائيل اليوم السبت.

وسائل إعلام إسرائيلية

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن عدد الجرحى الإسرائيليين ارتفع إلى 1100، كما أن عدد القتلى الإسرائليين ارتفع إلى 200.

 

أفادت وسائل اعلام اسرائيلية سقوط مئات الإسرائيليين بين قتيل وجريح خلال الساعات الأولى لاندلاع عملية طوفان الأقصى.

 

ونقل موقع دافار العبري عن مركز برزيلاي الطبي في عسقلان سقوط 68 قتيلا اسرائيليا غالبيتهم من جنود الاحتلال، ونقل اكثر من 140 مصابا، جراح العشرات منهم خطرة، الى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

وتمكن مقاومون فلسطينيون من إحراق دبابة للاحتلال الإسرائيلي شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، بحسب مصادر فلسطينية.

ووفقا للمصادر، شوهدت النيران تشتعل في الدبابة الإسرائيلية وحولها عشرات المقاومين شرق خانيونس.

وبدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، أنها جزء من المعركة بجانب الجناح العسكري لحركة حماس كتائب القسام.

وقال المتحدث العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة في تصريح مقتضب: "نحن جزء من هذه المعركة ومقاتلونا كتفا إلى كتف بجانب إخوانهم في كتائب القسام حتى النصر بإذن الله".