رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأزهر الشريف يقدم خالص العزاء في شهداء فلسطين

نشر
الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

علق الأزهر الشريف، على ما تقوم به القوات الإسرائيلية من شن غارات على الجانب الفلسطيني الآن، متقدمًا بخالص العزاء وصادق المواساة في شهدائنا وشهداء الأمة الإسلامية والعربية، شهداء فلسطين الأبية، مشددًا على أنهم نالوا الشهادة في سبيل الدفاع عن وطنهم وأمتهم، وقضيتنا وقضيتهم، قضية شرفاء العالم القضية الفلسطينية.

 

بيان عاجل من الأزهر الشريف 

وتابع الأزهر الشريف، :"أدعو الله أنْ يلهم الشعب الفلسطيني الصمود في وجه طغيان وإرهاب الصهاينة".

 

 ويحيِّي الأزهر بكل فخر جهود مقاومة الشعب الفلسطيني الأبي، مطالبا العالم المتحضر والمجتمع الدولي بالنظر بعين العقل والحكمة في أطول احتلال عرفه التاريخ الحديث، احتلال الصهاينة لفلسطين.

 

وأوضح الأزهر الشريف، أن هذا الاحتلال هو وصمة عار في جبين الإنسانية والمجتمع الدولي الذي يكيل بمكيالين ولا يعرف سوى ازدواجية المعايير حينما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية. 

يتابع رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس السيسي الموقف العام لتطورات الأحداث من مركز إدارة الأزمات الإستراتيچي، وذلك في ضوء تطورات الأوضاع في قطاع غزة، طوفان الأقصى التي قامت به المقاومة الفلسطينية صباح اليوم السبت.

طوفان الأقصى

ووجه الرئيس السيسي، بتكثيف الاتصالات المصرية لاحتواء الموقف ومنع المزيد من التصعيد بين الطرفين.

 

ومن جانبها، أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، عن قلقها إزاء تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وشددت على ضرورة وقف التصعيد، والحفاظ على أرواح المدنيين.

وقدمت الإمارات خالص التعازي لجميع الضحايا الذين سقطوا جرّاء أعمال القتال الأخيرة. كما دعت إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والوقف الفوري لإطلاق النار لتجنب التداعيات الخطيرة.

وأكدت الإمارات، وبصفتها عضوًا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، على ضرورة إعادة التفعيل الفوري للجنة الرباعية الدولية لإحياء مسار السلام العربي الإسرائيلي. كما دعت المجتمع الدولي إلى دفع كافة الجهود لتحقيق السلام، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار.

طوفان الأقصى.. مصادر تتحدث عن‏ أسر الجنرال الإسرائيلي نمرود ألوني

كشفت مصادر، اليوم السبت، أن هناك عدد من المعلومات التي تتحدث عن ‏ أسر الجنرال الإسرائيلي نمرود ألوني، وذلك خلال عملية طوفان الأقصى، والتي قامت به المقاومة الفلسطينية صباح اليوم السبت، وتسببت في خسائر كبيرة بالنسبة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.