رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يفوز على الأخدود بثلاثية في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

ضرب الهلال مضيفه الأخدود بنتيجة 3-0، مساء اليوم السبت على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية بنجران، ضمن الجولة التاسعة لدوري روشن السعودي للمحترفين.

وحضرت ثلاثية الهلال عن طريق البرازيلي ميشيل ديلجادو والصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (هدفين) بالدقائق 10 و71 و83.

ترتيب الهلال والأخدود في الدوري السعودي:

حقق الهلال فوزه السابع ليعود لصدارة الدوري برصيد 23 نقطة، وبفارق نقطة عن وصيفه التعاون، في حين تكبد الأخدود خسارته السادسة وتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز 14.

سجل الزعيم هدف المبادرة في الدقيقة العاشرة بواسطة ديلجادو، بعد تمريرة متقنة من مواطنه مالكوم.

وكاد الأخدود يتعادل في الدقيقة 18، بعدما تابع جودوين عرضية كويادو المتقنة داخل المنطقة بضربة رأسية قوية، لكن الحارس ياسين بونو تصدى لها، قبل أن ترتد لجودوين الذي سدد مرة أخرى، لكن ياسر الشهراني استبسل وأبعد الكرة لركنية.

في الدقيقة 39 سدد ميشيل كرة قوية بعد تمريرة من مالكوم، لكنها علت العارضة، ورد عليه أليكس كويادو بتسديدة قوية، لكنها علت العارضة الهلالية.

وتعرض لاعب الأخدود سعيد الربيعي للطرد (بطاقة صفراء ثانية) في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، بعد تدخله العنيف على سافيتش.

وفي بداية الشوط الثاني، سجل المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدفا للهلال بعد عرضية من روبن نيفيز تابعها برأسية جميلة، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب وجود تسلل.

وفي الدقيقة 54، كاد مالكوم يسجل هدفا ثانيا، بعد تسديدة مخادعة، لكنها علت العارضة بقليل، كما قابل ميتروفيتش عرضية برأسية خطيرة مرت إلى جوار القائم بالدقيقة 64.

ودفع جيسوس بقائد الهلال ونجم الوسط سلمان الفرج، على حساب البرازيلي مالكوم في الدقيقة 66.

وبعد مجهود كبير في الجبهة اليسرى، مرر سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء إلى ميتروفيتش، الذي أرسل كرة لسافيتش، ليسدد على يسار الحارس باولو فيتور داخل الشباك في الدقيقة 71.

وكاد ميتروفيتش يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 78، بعدما تابع عرضية سعود عبد الحميد برأسية قوية، لكنها مرت خطيرة بجوار القائم.

وتحصل الدوسري على ركلة جزاء بعد تعرضه لعرقلة من المدافع بوركا، لينفذها بنفسه ويتصدى لها الحارس فيتور، قبل أن ترتد الكرة إلى سافيتش، الذي أودعها الشباك في الدقيقة 83.