رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طوفان الأقصى.. مصادر تتحدث عن‏ أسر الجنرال الإسرائيلي نمرود ألوني

نشر
الجنرال الإسرائيلي
الجنرال الإسرائيلي نمرود ألوني

كشفت مصادر، اليوم السبت، أن هناك عدد من المعلومات التي تتحدث عن ‏ أسر الجنرال الإسرائيلي نمرود ألوني، وذلك خلال عملية طوفان الأقصى، والتي قامت به المقاومة الفلسطينية صباح اليوم السبت، وتسببت في خسائر كبيرة بالنسبة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

سقوط مئات الإسرائيليين 

وأفادت وسائل اعلام اسرائيلية سقوط مئات الإسرائيليين بين قتيل وجريح خلال الساعات الأولى لاندلاع عملية طوفان الأقصى.

ونقل موقع دافار العبري عن مركز برزيلاي الطبي في عسقلان سقوط 68 قتيلا اسرائيليا غالبيتهم من جنود الاحتلال، ونقل اكثر من 140 مصابا، جراح العشرات منهم خطرة، الى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

وتمكن مقاومون فلسطينيون من إحراق دبابة للاحتلال الإسرائيلي شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، بحسب مصادر فلسطينية.

ووفقا للمصادر، شوهدت النيران تشتعل في الدبابة الإسرائيلية وحولها عشرات المقاومين شرق خانيونس.

وبدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، أنها جزء من المعركة بجانب الجناح العسكري لحركة حماس كتائب القسام.

وقال المتحدث العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة في تصريح مقتضب: "نحن جزء من هذه المعركة ومقاتلونا كتفا إلى كتف بجانب إخوانهم في كتائب القسام حتى النصر بإذن الله".

ولم يكن في مقدور المقاومة الفلسطينية الوقوف مكتوفة الأيدي أمام الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي المحتلة بين حين وأخر.

ومن هنا اشتعل الحماس بين صفوف المقاومة، وبدأت عملية الطوفان التي اقتحمت الأراضي المحتلة لأول مرة منذ عام 1948.

عملية طوفان الأقصى

ومن هذا المنطلق، تداولت وسائل تواصل اجتماعي فلسطينية وإسرائلية مقاطع توثق دخول مجموعة من قوات تابعة للجناح العسكري لحركة "حماس" إلى حدود غزة بمركباتهم.

جانب من القصف

وتوثق المشاهد لحظة دخول أحد المظلين تجاه المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، ومشاهد أخرى لمركبات معززة بالجنود تابعين لحركة "حماس"، داخل المستوطنات الإسرائيلية.

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، صباح اليوم السبت، عن بدء عملية طـ.ـوفان الأقصى ضد إسـرائيل، بإطـلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، مشيرة إلى أن العملية تأتي “رداً على اعتـداءات الاحتـلال على المسجد الأقصى وأبناء شعبنا في الضفة الغربية المحتلة”.