رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر..وزير الاتصال يشرف على افتتاح الندوة الإعلامية حول تقييم عمليات التوظيف

نشر
الأمصار

أشرف وزير الاتصال الجزائري، السيد محمد لعقاب، اليوم السبت بـ الجزائر العاصمة، على افتتاح ندوة إعلامية حول تقييم عمليات التوظيف في مختلف القطاعات.

ولدى افتتاحه لأشغال هذه الندوة الإعلامية أكد السيد لعقاب أن الجزائر، بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون “حققت مجهودات جبارة” في مجال التوظيف, “لكنها –على حد قوله– ظلت مخفية”.

وأضاف في هذا الصدد, أن هذه الندوة تعد مناسبة لوزراء القطاعات المعنية بتقديم الأرقام الحقيقية “التي تعكس الواقع” مشيرا إلى أن الأرقام تحققت في ظل “بيئة دولية متوترة بسبب سيما جائحة كورونا”.

ويحضر الندوة كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, السيد ابراهيم مراد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, السيد فيصل بن طالب, وزير التربية الوطنية السيد عبد الحكيم بلعابد و وزير التعليم العالي والبحث العلمي, السيد كمال بداري.

وفي وقت سابق، انتخب مرشح الجزائر، يعيش تمام الشوقي، لعضوية لجنة حقوق الإنسان العربية للفترة 2023-2027, وذلك خلال جلسة الاقتراع السري التي جرت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وجرى الانتخاب بحضور المندوبين الدائمين ل18 دولة عضو في لجنة الميثاق وممثلين عن الأمانة العامة للجامعة العربية.

ويعد فوز يعيش تمام الشوقي بهذه العضوية إنجازا آخر للدبلوماسية الجزائرية التي تجندت خلف المرشح الجزائري للظفر بهذا المقعد, وكذا تأكيدا على التزام الجزائر في مجال حقوق الإنسان.

تجدر الإشارة إلى أن هذه اللجنة التي تم إنشاؤها في سنة 2009 تعنى خصيصا بدراسة وتقييم التقارير الأولية والدورية للدول الأعضاء والمقدمة لها, في إطار تجسيد التزامات الدول العربية المتعلقة بتنفيذ الميثاق العربي لحقوق الإنسان والأحكام الواردة فيه.

ويبقى التحدي أمام هذه اللجنة هو انضمام كل الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية إليها.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات في الجزائر، قبول النيجر بمبادرتها لحل الأزمة وتسوية الأوضاع وحل الأزمة في النيجر،وذلك حسبما أفادت به “الحدث العربية”، نقلًا عن الخارجية الجزائرية اليوم الأثنين.

مبادرة الجزائر لحل أزمة النيجر

وكانت أجرت الجزائر ومجموعة غرب أفريقيا الاقتصادية "إيكواس"، مباحثات بشأن المبادرة التي طرحها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بشأن الأزمة في النيجر.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، إن الوزير أحمد عطاف التقى اليوم في العاصمة الجزائر سفيرة نيجيريا التي تترأس مجموعة "إيكواس" إلى جانب سفراء دول السنغال وكوت ديفوار وغينيا بيساو.

وأضاف البيان أن الوزير "عطاف" سلم ضيوفه نسخا من مبادرة الرئيس عبد المجيد تبون، وأمدهم بشروحات حول أهم عناصرها ومرتكزاتها وأهدافها.