رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انقلاب حافلة يُطيح بحياة 17 شخصًا في المكسيك

نشر
الأمصار

قالت خدمة الحماية المدنية، في ولاية أواكساكا المكسيكية، إن 17 شخصًا معظمهم من الفنزويليين، لقوا حتفهم في انقلاب حافلة تقل مهاجرين جنوب المكسيك، بحسب "روسيا اليوم".

 

 

وأضافت الخدمة: "انقلبت حافلة تقل 55 مهاجرًا على طريق أواكساكا-كواكنوبالان السريع، معظمهم من الفنزويليين، وتفيد التقارير الأولية أن 17 شخصا لقوا حتفهم نتيجة الحادث، وتم نقل العديد من الضحايا إلى المستشفى".

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن هناك مواطنين من هايتي بين ركاب الحافلة أيضًا.

 

المكسيك.. ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار كنيسة إلى 79 قتيلا ومصابا ومفقودا


أعلنت سلطات الإنقاذ في المكسيك، الإثنين، عن انهيار سقف كنيسة كاثوليكية بمنطقة "ماديرو" في ولاية "تاماوليباس".

 

وأوضحت السلطات في المكسيك، أنه وقع 9 قتلى و40 مصابا، فيما لا يزال البحث جاريا تحت الأنقاض عن قرابة 30 مفقودا، انهيار السقف تسبب في محاصرة ما بين 30 إلى 40 شخصا في كنيسة "إجليسيا سانتا كروز". 

وأشار مسئولين محليين في المكسيك، إلى أن انهيار السقف تسبب في محاصرة عدد من الأشخاص، حيث كان يقام بالداخل احتفال بحضور حوالي 100 شخص، وذلك حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.

وأصدرت حكومة ولاية "تاماوليباس" بيانا في أعقاب الحادث أكدت فيه عدد الضحايا وأشارت إلى حضور أفراد الأمن والحماية المدنية فور وقوع الحادث.

وفي حادث أخر وقع اليوم الأثنين في المكسيك، تسبب حادث سير في وفاة 10 مهاجرين وإصابة 15 آخرين نتيجة تحطم شاحنة بضائع كانوا يستقلونها على طريق سريع في جنوب المكسيك بالقرب من الحدود مع جواتيمالا.

وأفاد مكتب الدفاع المدني في ولاية تشياباس، بأن حادث الشاحنة وقع على طريق سريع بالقرب من بلدة بيخييبان، على بعد حوالي 110 أميال (175 كيلومترا) من الحدود الجواتيمالية.

المكسيك.. فيضان نهر يُنهي حياة 7 أشخاص وفقدان 9 آخرين

لقي 7 أشخاص على الأقل مصرعهم، واعتبر 9 آخرون في عداد المفقودين في ولاية خاليسكو في غرب "المكسيك"، إثر فيضان نهر جراء هطول أمطار غزيرة، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، اليوم الثلاثاء.

ونقلت "فرانس برس" عن مدير الحماية المدنية في الولاية، خوان إغناسيو أرويو فيراستيغوي، قوله إن "أمطارا غزيرة هطلت بين الساعة الخامسة صباحا (الساعة 11 صباحا بتوقيت غرينيتش) والسابعة صباحا (الساعة 13 بتوقيت غرينيتش)".

وأكد أن "هناك 9 أشخاص في عداد المفقودين و7 قتلى"، مشيرا إلى أن هذه حصيلة أولية.

وأضاف أن حوالي 100 من عناصر الإنقاذ يبحثون عن المفقودين.