رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حادث انقلاب شاحنة يودي بحياة جنديين أمريكيين في ألاسكا

نشر
الأمصار

أفاد الجيش الأمريكي، الثلاثاء، أن جنديين لقيا حتفهما، فيما أصيب 12 آخرين عندما انقلبت شاحنة كانت تقلهم على طريق في منطقة نائية من ألاسكا.

 

 

وذكرت وكالة (أسوشييتد برس) أن الجنود كانوا يسيرون على طريق ترابي في طريقهم إلى منطقة يوكون للتدريب في وسط ألاسكا عندما انقلبت الشاحنة. وكان هناك 17 جنديًا من الفرقة 11 المحمولة جواً في السيارة في ذلك الوقت.


وقال المتحدث باسم الجيش جون بينيل إن اثنين من الجنود المصابين تم نقلهما جوا إلى مستشفى في أنكوراج، بينما تم علاج بقية المصابين في فيربانكس. ولم يتم الكشف عن حالتهم الصحية حتى الآن.

 

وأضاف بينيل إن الجيش سيحقق في الحادث، بما في ذلك إرسال فريق تحقيق من مركز الاستعداد القتالي للجيش في ألاباما.

 

الجيش الأمريكي يعلن اعتقال أحد عناصر داعش في سوريا

 

أعلن الجيش الأمريكي، أنه تم القاء القبض على أحد عناصر تنظيم داعش، في شمال سوريا، وفق بيان صادر من قبل القيادة المركزية الأمريكية.

 

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية، ان قوات تابعة للقيادة المركزية الأمريكية نفذت هجومًا بالهليكوبتر في شمال سوريا، يوم 28 سبتمبر/ أيلول، وألقت القبض على على ممدوح إبراهيم الحاجي، أحد عناصر تنظيم داعش المتواجد في سوريا، ولم تسفر العملية عن سقوط قتلى أو مصابين.

والثلاثاء الماضي، اعتقل "الجيش الأمريكي"، قيادي في تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، حسبما أفادت “القيادة المركزية الأمريكية”.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: "نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية بنجاح غارة بمروحية في شمال سوريا في 23 سبتمبر 2023".

وأشار إلى أنه تم القبض على أبو هليل الفدعاني، خلال هذه العملية.

وأكد البيان أنه لم يصب أي مدني.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية في وقت سابق إطلاق عملية "تعزيز الأمن" في الضفة الشرقية لنهر الفرات بريف دير الزور، بالتعاون مع قوات التحالف الدولي، وتستهدف خلايا تنظيم "داعش"، بحسب بيان "قسد".

 

الجيش الأمريكي يُطالب بإنهاء القتال في سوريا ويُحذر من عودة داعش:

طالب "الجيش الأمريكي"، بإنهاء القتال المُستمر مُنذ أيام بين الجماعات المُتنافسة المدعومة من الولايات المتحدة في شرق سوريا، مُحذِّرًا من أن ذلك قد يُساعد في عودة تنظيم داعش، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس"، مساء الخميس.

ووفقًا لما نشرته "أسوشيتد برس"، كان القتال الذي اندلع يوم الإثنين، وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن 40 شخصًا وإصابة العشرات في محافظة دير الزور الشرقية الغنية بالنفط، هو الأسوأ منذ سنوات، شرق سوريا هو المكان الذي يتمركز فيه مئات من القوات الأمريكية منذ عام 2015 للمساعدة في قتال مسلحي داعش.

وفي سياق أخر، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الجمعة، انتهاء العمليات العسكرية الأساسية في دير الزور ومقتل 25 من عناصرها و29 مسلحاً و9 مدنيين خلال العملية الأمنية.

وقال بيان (قسد) إن العملية استهدفت بدرجة أساسية خلايا تنظيم داعش، واتهمت الأجهزة الأمنية التابعة للجيش السوري "بتوجيه الأحداث لمنحى آخر".

 

وأضاف البيان أن دمشق أدخلت عناصر مسلحة إلى قرى دير الزور من الضفة الغربية لنهر الفرات، ودمجتها مع خلايا مسلحة تابعة لها تحت مسمى "جيش العشائر".