رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إصابة 5 أشخاص في حادث مروري على صحراوي أسوان الغربي

نشر
الأمصار

تسبب حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق أسوان «الصحراوي الغربي» في مصر، في إصابة 5 أشخاص أمام منطقة الكرابلة بمركز إدفو شمال محافظة أسوان.

 

مرفق إسعاف أسوان تلقى إخطارًا بوقوع حادث إنقلاب سيارة ميكروباص علي طريق أسوان الصحراوي الغربي أمام مدخل الكرابلة مركز إدفو، ما اسفر عن إصابة 5 أشخاص بإصابات مختلفة وتم نقلهم الي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

 

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 

مصر: 73% انخفاضا في معدل ارتكاب الجرائم الجنائية مقارنة بعام 2014


قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في مصر، إن جهود الوزارة قادت إلى انخفاض معدل ارتكاب الجرائم الجنائية عام 2023 بنسبة 73% مقارنة بعام 2014،

جاء ذلك خلال جلسة «السياسة الخارجية والأمن القومي»، وذلك في إطار مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة وزراء وسياسيين وشباب وإعلاميين وممثلين عن جميع فئات المجتمع.

وأضاف أن معدلات ضبط الجرائم المرتكبة من 57% يف عام 2013 إلى 95% في عام 2023، مشيرا إلى انخفاض معدل ارتكاب جرائم الجنح عام 2023 بنسبة 58% مقارنة بعام 2014.

 

ولفت إلى أن معدلات الضبط بالنسبة لهذه الجرائم كانت 20% تبلغ في 2013، في حين ارتفعت حاليا إلى 84%.

وشدد أن الدولة دفعت ثمنا غاليا نظير تحقيق هذه النجاحات الأمنية، سواء على صعيد أبنائها واقتصادياتها.

ويختتم مؤتمر «حكاية وطن» جلساته اليوم الاثنين، لليوم الثالث على التوالي بعد عرض الجلسات الهامة التي استعرضت إنجازات الدولة في مختلف القطاعات.

مصر.. التفاصيل الكاملة لحادث حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية

نشب حريق بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية بجمهورية مصر العربية، في الساعات الأولي من صباح الاثنين، وعلى الفور تحركت قوات الحماية المدنية للسيطرة على النيران.

وكانت الحماية المدنية بالإسماعيلية تلقت إخطارا يفيد باندلاع حريق داخل مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وعلى الفور تم الدفع بعدة سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداده.

ونجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون مع سيارات الإطفاء بالقوات المسلحة وسيارات الإطفاء بهيئة قناة السويس، من السيطرة على حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية وبدأت عملية تبريد المبنى.