رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يدعو رئيس دولة الإمارات للمشاركة في مؤتمر بغداد الثالث

نشر
السوداني ومحمد بن
السوداني ومحمد بن زايد

سلمت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، دعوة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، والتي تتضمن دعوة من أجل مشاركة دولة الإمارات بمؤتمر بغداد الثالث، والمقرر إنعقاده خلال الفترة المقبلة.

دعوة السوداني إلى الإمارات

والتقى سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة مظفر مصطفى الجبوري بوكيل الوزارة المساعد لشؤون المراسم في وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، السفير سيف عبد الله الشامسي في مقر الوزارة، وذلك من أجل تسليم دعوة السوداني إلى رئيس دولة الإمارات، للمشاركة في مؤتمر بغداد 2023 للتكامل الاقتصادي والاستقرار الإقليمي، المزمع عقده في بغداد بتاريخ 30 نوفمبر المقبل، وجاء ذلك حسبما صرح به المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف.


وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية في العراق، أن الجانبين بحثا سبل تعزيز أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها، منوهًا بانهما أكدوا على أهمية مواصلة اللقاءات وتعزيز الجهود الثنائية وبما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وزير الدولة الإماراتي يلتقي الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد


التقى وزير الدولة الإماراتي، "خليفة شاهين المرر"، الرئيس العراقي، عبداللطيف رشيد، خلال اجتماعات الدورة العاشرة للجنة المشتركة بين الإمارات والعراق التي عُقدت في بغداد خلال الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر الجاري، وذلك حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات إلى جانب استعراض عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

وعلى صعيد متصل التقى المرر، محمد شياع السوداني رئيس وزراء جمهورية العراق، ومحمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب، وفؤاد محمد حسين نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي وجرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها.

وأشاد المسؤولون العراقيون خلال اللقاءت بالعلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين مثمنين مواقف دولة الإمارات الداعمة للعراق وشعبه.

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء الخميس، وفداً من أعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى، برئاسة النائب خالد العبيدي.