رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يعزي في اتصال هاتفي رئيس الإمارات بوفاة شقيقه

نشر
السوداني
السوداني

قدّم رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، تعازيه إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بوفاة شقيقه الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبو ظبي، وذلك في اتصال هاتفي.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، اليوم الجمعة، أن"السوداني عبر، خلال الاتصال، عن مشاركته أسرة الفقيد، وحكومة دولة الإمارات الشقيقة وشعبها الكريم، أحزانهم بهذا المصاب، متمنياً جميل الصبر لقلوب ذوي الراحل ومحبيه، وأن يتغمده الباري جل وعلا بواسع الرحمة والمغفرة".

أخبار أخرى..

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الخميس، بإيلاء مشاريع البنى التحتية الاهتمام المطلوب والأسبقية القصوى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، أن" رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ترأس الخميس، اجتماعاً ضمّ وزراء المالية والتخطيط والإعمار والإسكان".

وأضاف البيان، أنه" جرى خلال الاجتماع مناقشة سبل الإسراع بتنفيذ أولويات الحكومة في قطاع الخدمات والبلديات، ومعالجة العقبات والمعوقات المالية والفنية التي تعترض سير تنفيذ المشاريع الخدمية، لاسيما المشاريع التي تتعلق بخدمات الماء وشبكات الصرف الصحي، والاختناقات المرورية في العاصمة بغداد وباقي المحافظات".

وتابع، أن" الاجتماع شهد أيضا استعراض قائمة مشاريع وزارة الإعمار والإسكان وتخصيصاتها المالية المدرجة في قانون الموازنة العامة للأعوام الثلاثة، فضلاً عن مناقشة المقترحات المُعدّة لمعالجة قلة التخصيصات للمشاريع الاستراتيجية المهمة للمواطن، وآلية التنسيق مع المحافظات لتبني المشروعات الخدمية ضمن تخصيصاتها في الموازنة".

أخبار أخرى..

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الخميس، بضرورة العمل ضمن منظومة متكاملة ومتواصلة بين الأجهزة المعنية بالجريمة الاقتصادي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس، اجتماعاً ضمّ مسؤولين وممثلين عن الجهات الحكومية والأمنية المعنية بمكافحة وملاحقة الجريمة الاقتصادية".

واضاف البيان، انه "جرى خلال الاجتماع متابعة الجهود الراهنة في تتبّع مهربي العملة والشبكات الإجرامية، والعناصر التي تعمل على تخريب الاقتصاد المحلي وتعتدي على القانون وحقوق الناس".

وبيّن رئيس الوزراء، أنّ "هذه الجهود تنال اهتماماً خاصاً من قبل الحكومة، باعتبارها ركيزة من ركائز الإصلاح الاقتصادي ومكافحة الفساد".

ووجّه رئيس الوزراء "بضرورة العمل ضمن منظومة متكاملة ومتواصلة بين الأجهزة المعنية بالجريمة الاقتصادية، واستمرار ملاحقة المضاربين ومهربي العملة، والمتهربين من دفع الكمارك والضرائب".

ووجه ايضا "بدراسة نشر نقاط تفتيش متحركة أو ثابتة، على الطرق الرئيسة الرابطة بالمنافذ الحدودية، من أجل الحد من مناقلة أو تهريب السلع والبضائع غير المرسّمة، التي تلحق الضرر بالاقتصاد العراقي عبر دخولها غير الشرعي للبلاد".