رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحرية الجيش اللبناني تُنقذ مركب على متنه 125 شخصًا قبالة شواطئ طرابلس

نشر
بحرية لبنان
بحرية لبنان

أعلنت بحرية الجيش اللبناني، عن تمكنها من إنقاذ مركب كان على متنه 125 سوريًا وفلسطينيًا كان قد انطلق من مرفأ العبدة العكارية باتجاه قبرص.

الجيش اللبناني ينفذ عملية لإنقاذ مركب 

وتمكّنت بحريّة الجيش اللبناني من سحب مركب، كان قد انطلق من مرفأ العبدة العكاريّة باتّجاه قبرص فى رحلة غير شرعيّة، حسبما ذكرت شبكة “النهار” اللبنانية.

 

وتعطّل المركب قبالة جزيرة الرمكين وعلى متنه أطفال ونساء نقلهم الجيش اللبنانى على متن زورق بحريّ باتّجاه مرفأ طرابلس، دون تسجيل إصابات، ووجه وزير الأشغال والنقل العامة في حكومة تصريف الأعمال على حميّة اتصل بقائد الجيش العماد جوزيف عون مثنياً على الجهود التى بذلها الجيش في إنقاذ المركب وأعطى توجيهاته لمدير مرفأ طرابلس أحمد تامر بتقديم كافّة التسهيلات اللوجستيّة وتأمين كل ما يلزم للركّاب الناجين ومدّ يد العون والمساعدة لجميع الركّاب الذّين تم إنقاذهم لدى وصولهم إلى مرفأ طرابلس.

 

 

 نفذت القوات البحرية التابعة لـ الجيش اللبناني، مناورة بحرية بالاشتراك مع الفرقاطة الإيطالية MOROSINI، وجاءت فى إطار التعاون العملى بين الجيشين اللبنانى والإيطالي.

مناورة بحرية بين الجيش اللبناني وإيطاليا

أعلن الجيش اللبناني، اليوم السبت، عن ضبط عدد من الأشخاص في منطقة صحراء الشويفات في جبل لبنان.

 

وأوقف الجيش اللبناني، 7 سوريين و5 بنجلادشيين، في مخيم للنازحين السوريين، في منطقة صحراء الشويفات في جبل لبنان، لتجولهم دون أوراق ثبوتية.

وأعلن قيادة الجيش اللبناني، اليوم السبت، أن وحدة من الجيش اللبناني تؤازرها دورية من مديرية المخابرات، داهمت مخيما للنازحين السوريين في منطقة صحراء الشويفات، وأوقفت 7 سوريين و5 بنجلادشيين، لتجولهم من دون أوراق ثبوتية، كما أوقفت مواطنا لبنانيا لحيازته أعتدة عسكرية وذخائر حربية.

ونجح الجيش اللبناني، في إحباط محاولة تسلل نحو 1300 سورى عند الحدود اللبنانية السورية على مدار الأسبوع الحالي.

وأكد الجيش ، في بيان، أن وحدات من الجيش أحبطت بتواريخ مختلفة خلال الأسبوع الحالي محاولة تسلل نحو 1300 سورى بشكل غير شرعى نحو الأراضي اللبنانية وذلك في إطار جهود الجيش لمكافحة تهريب الأشخاص والتسلل غير الشرعي عبر الحدود البريّة.