رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. رئيس الوزراء يدعو المجتمع الدولي لوقف "إرهاب" المستوطنين

نشر
رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

علق رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الجمعة، على ما تمارسه عصابات المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين، موضحًا أن المؤسسات الحقوقية الدولية، لا تدخل لوقف الإرهاب المنظم الذي تمارسه عصابات المستوطنين الإسرائيليين بالشراكة مع جنود الاحتلال الإسرائيلي، ضد الفلسطينيين في بلدة "حوارة" في محافظة "نابلس" الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة. 

ممارسات عصابات المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين

وأوضح رئيس الوزراء الفلسطيني، أن أحد المستوطنين أعدم الليلة الماضية شابا خلال دفاعه عن بيته ضد هجوم شنه عشرات المستوطنين لترويع السكان في بلدة "حوارة" وهو هجوم أسفر عن دمار وخراب في الممتلكات وإصابة عشرات الشبان والأطفال بجروح، كما أنه يدين اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية الوزير مؤيد شعبان، وأحد كوادر الهيئة، خلال مشاركته في مسيرة ضد الاستيطان شمال الضفة الغربية. 

 

وفي وقت سابق، اندلع عصر اليوم الجمعة، مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين، شمال ووسط الضفة الغربية المحتلة. 

اندلاع المواجهات بين الفلسطينين وقوات الاحتلال اليوم الجمعة

وأطلق مستوطنين النار على سيارات فلسطينية في بلدة "ترمسعيا" الواقعة شمال محافظة رام الله بوسط الضفة، وداهم المُستوطنون أرضا زراعية شرق البلدة المذكورة وأطلقوا النار صوب السيارات المتجهة لقرية "المغير" المجاورة، وذلك حسبما أفادت مصادر فلسطينية، وقمعت قوات الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في محافظة "قلقيلية" الواقعة شمال غربي الضفة الغربية. 

والثلاثاء الماضي، أفادت وسائل إعلام في فلسطين، بإصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة برقة، شمال غرب نابلس.

 الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، الليلة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلى تجاوزت كل الخطوط الحمراء، من خلال إصرارها على سياسة القتل والاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية. 

وأضاف أبو ردينة في لقاء مع تلفزيون فلسطين، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية تتحملان المسؤولية عن الجرائم الخطيرة التي يرتكبها جنود الاحتلال والمستوطنون في الأرض الفلسطينية كافة، وآخرها هجوم المستوطنين على المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم في بلدة حوارة جنوب نابلس، وإعدام أربعة شبان في طولكرم وحوارة، والاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك والأماكن المقدسة.