رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الوطنية للانتخابات: عدم تقدم أي مرشح حتى الآن بأوراق الترشح

نشر
الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، عن عدم تلقي أي أوراق لمترشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث إن لجنة تلقى أوراق الترشح للانتخابات أغلقت أبوابها اليوم الجمعة دون أي تقدم أحد المرشحين بأوراق الترشح.

الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر

وأكد المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، في لقاء صحفى منذ قليل، أن لجنة تلقى أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، أغلقت فى تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة، ولم يشهد اليوم الثانى تقدم أى مرشح بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة.

 

وتستمر لجنة تلقي أوراق الترشح لانتخابات الرئاسة فى عملها، لاستقبال أوراق المترشحين الذي قرروا خوض الانتخابات الرئاسية 2024، حيث ستعقد غدا اجتماعها الثالث لتلقى أوراق المرشحين للانتخابات الرئاسية.

 

ومن المقرر استمرار تقديم اوراق الترشح يوميا حتى فى الإجازات والعطلات الرسمية من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، على أن ينتهى يوم 14 أكتوبر الجارى.

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، عن الجدول الزمني لإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية، مشددة على أنه يبدأ انتخابات رئاسة الجمهورية للمصريين في الخارج في الجولة الأولى، أيام 1 و2 و3 ديسمبر، كما أنه سيكون الانتخابات داخل مصر على مدار ثلاث أيام، أيام 10 و11 و12 ديسمبر.

الهيئة الوطنية للانتخابات توضح الجدول الزمني لإجرء انتخابات الرئاسة

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، القرار رقم "3" لسنه 2023، بعد الاطلاع على الدستور والقانون رقم  22 لسنه 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية والقانون رقم 45 لسنه 2014 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية، والقانون رقم 198 لسنه 2017 في شأن الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه سيتم إعلان نتيجة انتخابات رئاسة الجمهورية في 18 ديسمبر 2023.

مواعيد انتخابات رئاسة الجمهورية في مصر

كما تُعلن الهيئة الوطنية للانتخابات، وهى المنوط بها إجراء والاشراف على الانتخابات واعلان النتيجة، توقيتات الانتخابات التي تتضمن:

1-دعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى وغلق قاعدة البيانات

2-تحديد موعد فتح باب الترشح وبدء تلقى أوراق الترشح

3-اعلان القائمة المبدئية للمرشحين وما حصلوا عليه من تأييدات

4-تلقى اعتراضات المرشحين على بعضهم البعض

5-فحص طلبات الترشح والفصل في الاعتراضات

6-اخطار المرشح المستبعد وأسبابه

7-تلقى تظلمات المرشحين المستبعدين وفحصها