رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي تجاوز كل الخطوط الحمراء

نشر
الرئاسة الفلسطينية
الرئاسة الفلسطينية

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، الليلة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلى تجاوزت كل الخطوط الحمراء، من خلال إصرارها على سياسة القتل والاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية. 

وأضاف أبو ردينة في لقاء مع تلفزيون فلسطين، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية تتحملان المسؤولية عن الجرائم الخطيرة التي يرتكبها جنود الاحتلال والمستوطنون في الأرض الفلسطينية كافة، وآخرها هجوم المستوطنين على المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم في بلدة حوارة جنوب نابلس، وإعدام أربعة شبان في طولكرم وحوارة، والاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك والأماكن المقدسة.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حربا بلا هوادة على الشعب الفلسطيني، وعلى مرأى من العالم، مؤكدًا أن هذه العدوان الإسرائيلي المتواصل لن يثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة نضاله المشروع وتمسكه بثوابته وحقوقه، حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد أبو ردينة أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ستتخذ إجراءات وخطوات في المحافل العربية والدولية، وعلى المستويات كافة، لمواجهة عدوان الاحتلال المستمر.

إصابة خمسة جنود إسرائيليين خلال اقتحام مدينة طولكرم الفلسطينية

أفادت القناة 14 الإسرائيلية، الخميس، بإصابة خمسة جنود إسرائيليين من وحدة المستعربين في "حرس الحدود" خلال اقتحام مدينة طولكرم، فجرا، ثلاثة منهم حالتهم خطيرة.

وكانت قوة خاصة جيش الاحتلال قد اقتحمت مخيم طولكرم، ونشرت قناصتها بين الأزقة، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا العيارات النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاههم.

بدورها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أن عناصرها اكتشفوا قوة خاصة في طولكرم، وأوقعوها في كمين.

وقالت الكتائب في بيان إن عناصرها فجروا عددا من العبوات المحلية الصنع في الآليات المقتحمة، ثم خاضوا اشتباكا من نقطة الصفر مع جنود الاحتلال، موقعين في صفوفهم إصابات مؤكدة أجبرتهم على الانسحاب.

وفي ذات السياق، قتل فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، خلال اقتحام قرية شوفة جنوب مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل المواطنين الفلسطينيين.

وكان جنود الاحتلال، أطلقوا النار على شابين قرب قرية شوفة قضاء طولكرم خلال تواجدهما داخل مركبة كانا يستقلانها.

واقتحمت قوات الاحتلال، مخيم طولكرم واندلعت مواجهات عنيفة.

وأفادت مصادر عبرية بإصابة عدد من جنود الاحتلال بعد وقوعهم في كمين عند محور البلاونة".

وقال موقع يديعوت أحرونوت العبري، إن جيش الاحتلال اعتقل فلسطينيا في مدينة طولكرم.

وزعمت إذاعة جيش الاحتلال العثور على سلاح m-16 في المركبة التي قتل فيها الفلسطينيان في قرية شوفة.