رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي في الدوري المصري

نشر
الأمصار

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي التي تجمع الفريقين في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

حرص مارسيل كولر، المدير الفني، على عقد محاضرة للاعبي الفريق، ناقش خلالها عددًا من الأمور الفنية المتعلقة بالاستعداد للمباراة في ضوء تجهيز الجميع بالشكل المناسب، من أجل استمرار العروض القوية بمختلف البطولات.

أدى اللاعبون تدريبات بدنية مكثفة تحت قيادة أندرياس إندويا مخطط أحمال الفريق، وفقًا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني لتجهيز الجميع بما يتناسب مع ضغط المباريات في مختلف البطولات التي يشارك بها الفريق.

ومنح الجهاز الفني راحة لعدد من اللاعبين الذين شاركوا في مباراة إنبي الأخيرة بنصف نهائي كأس مصر، للتخلص من الإجهاد والاستشفاء قبل مواجهة الإسماعيلي.

كما عقد مارسيل كولر جلسة مع الدكتور أحمد جاب الله طبيب الفريق، للاطمئنان على الحالة الطبية الخاصة بلاعبي الفريق.

جاء ذلك على هامش المران الذي أقيم مساء اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

واطمأن المدير الفني على البرنامج العلاجي الذي يؤديه عمرو السولية وكريم نيدفيد وصلاح محسن، ودرجة تقدمهم في تنفيذ مراحل العودة إلى التدريبات الجماعية.

كان الفريق قد تأهل إلى نهائي كأس مصر موسم 2022-2023، بعد أن تغلب على فريق إنبي بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس الأربعاء على استاد القاهرة الدولي.

سجل ثلاثية الأهلي في شباك إنبي كل من علي معلول وأنتوني موديست وإمام عاشور، ليحجز الفريق مقعده في نهائي البطولة.

بدأ الأهلي المباراة بشكل ضاغط وتحكم في رتم المباراة، وشهدت الدقيقة 11 أول تهديد أحمر من حسين الشحات الذي سدد تصويبة ولكن ارتطمت بالقائم وارتدت للملعب، وبعدها هدد أنتوني موديست مرمى إنبي برأسية ولكن مرت بعيدا عن الثلاث خشبات لمرمى الفريق البترولي.

وهدد أفشة مرمى إنبي بتصويبة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 13 ولكن مرت أعلى عارضة مرمى البلعوطي، وسدد مروان عطية تصويبة بعيدة المدى ولكن بعيدة عن المرمى، وبدأت فاعلية إنبي الهجومية تظهر بعد ثلث ساعة من عمر المباراة.

وتحصل إنبي على ركلة حرة من على يمين منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 28 وتم لعبها داخل منطقة الجزاء ولكن مرت إلى ركلة مرمى، وتحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 31 نتيجة عرقلة اليو ديانج من قبل أحمد كالوشا ولم يتردد طارق مجدي حكم اللقاء في احتسابها ركلة جزاء.

وسدد علي معلول هدف تقدم الأهلي في مرمى إنبي في الدقيقة 33 من عمر المباراة، بعدما سدد الكرة قوية على يمين عبد العزيز البلعوطي، معلنا تقدم الأهلي بالهدف الأول، وهدأ الأداء بعد الهدف واستمرت النتيجة بدون تغيير حتى نهاية الشوط الأول.