رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيسا الوزراء ومجلس النواب يبحثان عدداً من الملفات السياسية

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مع رئيس مجلس النواب في العراق محمد الحلبوسي عدداً من الملفات السياسية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء بحث عدد من الملفات السياسية ومناقشة مجموعة من الإجراءات التشريعية والتنفيذية، والتأكيد على أهمية التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، بما يعزز عمل الحكومة ويدعمها في تنفيذ برنامجها الحكومي وورقة الاتفاق السياسي".

الحلبوسي والسفيرة الأمريكية يبحثان تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين

بحث رئيس مجلس النواب في العراق محمد الحلبوسي، وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق ألينا رومانوسكي، اليوم الخميس، تعزيز التعاون والشراكة القائمة بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان: إن" رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق ألينا رومانوسكي".

واضاف البيان، أن" اللقاء بحث تعزيز التعاون والشراكة القائمة بين البلدين، ودعم العراق بمختلف المجالات، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

العراق يعلن ضبط 13 عجلة سببت هدراً بالمال العام بميناء أم قصر 

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الخميس،  ضبط 13 عجلة سببت هدراً بالمال العام بأكثر من عشرة ملايين دينار في ميناء أم قصر الأوسط.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الأوسط وبجهود ومتابعة دقيقة لكافة البضائع وبعد استحصال موافقة قاضي تحقيق محكمة أم قصر، تمكنت من ضبط سيارات عدد (13) في بوابة التخريج وذلك لعدم وجود الوصولات الضريبية عند تدقيق المعاملات الجمركية المنجزة مما سبب هدراً   بالمال العام بمبلغ( 10,000,281) دينار".

وأضاف، أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك ام قصر لأتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة".

العراق يعلن انطلاق عملية تفتيش واسعة في الموصل

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الخميس، تنفيذ عملية تفتيش واسعة في الموصل بمشاركة القوات الأمنية، للبحث عن فلول داعش الإرهابية وتحقيق الأمن والاستقرار.

وذكر بيان للهيئة، أن "قوة من اللواء 30ضمن قيادة عمليات نينوى بالحشد الشعبي، وبالاشتراك مع القوات الأمنية، نفذت عملية تفتيش أمنية واسعة في الموصل".

 وأضاف البيان، أن "العملية الأمنية شملت تفتيش مناطق البو سيف والشمسيات، حيث تم تنفيذ عملية مسح وتفتيش أمنية واسعة النطاق ضمن قاطع المسؤولية".

وأشار إلى "العملية الأمنية تأتي بهدف إدامة الأمن والاستقرار في القاطع، والحفاظ على سلامة المدنيين والبحث عن فلول داعش الإرهابية ضمن مناطق قاطع المسؤولية".