رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يهنىء مصر بذكرى أكتوبر المجيدة وتؤكد على العلاقات الراسخة

نشر
الأمصار

بعث رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد محمد العليمي، اليوم الخميس، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأعرب العليمي في البرقية باسمه وأعضاء المجلس، والحكومة والشعب اليمني، عن خالص تهانيه وأمنياته للرئيس السيسي وللشعب المصري بالتقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

وأشاد العليمي بالملحمة التاريخية التي توجتها القوات المسلحة المصرية بانتصارات السادس من أكتوبر، والتي غيرت مسار التاريخ، وعززت لمصر مكانتها الرائدة، وللأمة العربية العزة والرفعة.

كما أشاد العليمي بموقف مصر التاريخي إلى جانب الشعب اليمني، ونظامه الجمهوري، وقيادته السياسية، في مختلف المراحل.

وشدد العليمي على العلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين، والشعبين الشقيقين، مؤكدًا على عزم اليمن على تعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات.

ويأتي اليوم ذكرى حرب أكتوبر 1973، ويوجد العديد من القادى العرب الذين شاركوا في صناعة هذا النصر، سواء قادة الجبهتين المصرية والسورية، وقادة القوات العراقية والفلسطينية والجزائرية.

كان المشير أحمد اسماعيل قائد الجبهات المصرية والسورية والأردنية في حرب أكتوبر 1973، حيث استدعي السادات أحمد إسماعيل إلي منزله في الجيزة في 26 أكتوبر 1972، وكلفه بمنصب وزير الحربية والاستعداد للحرب بأسرع وقت، وبأعلي درجات الكفاءة، ويروي أحمد إسماعيل عن اجتماعه مع السادات: «كان هذا النهار أحد الأيام المهمة والحاسمة في حياتي كلها، بل لعله أهمها علي الإطلاق.. التاريخ26

 

وفي وقت سابق، أشاد عضو مجلس القيادة الرئاسى اليمني اللواء عيدروس الزبيدي بالعلاقات الأخوية المتينة بين اليمن ومصر، والدور المحورى لمصر في دعم جهود إحلال السلام في بلاده.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت)، أن ذلك جاء خلال استقباله، اليوم /الخميس/، سفير مصر لدى اليمن أحمد فاروق، حيث أعرب عن تهانيه للقيادة المصرية بنجاح مصر باستضافة مؤتمر المناخ الذي عقد مؤخرا في مدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن النجاح الباهر الذي سجلته مصر في استضافتها للمؤتمر يعكس ثقلها وحضورها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وجرى، خلال اللقاء، بحث آفاق التعاون المشترك في الجوانب الأمنية وسُبل تعزيزها، إلى جانب مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية، والأمنية، والاقتصادية في اليمن، والجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي لإحلال السلام في البلاد.

من جانبه، جدد السفير أحمد فاروق موقف مصر الداعم للشرعية في اليمن ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي اليمني، ومساندة الجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي لإنهاء الحرب، وإحلال السلام.