رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تستثمر في شركة متنزهات ترفيهية رقمية لجذب السياح

نشر
الأمصار

تستثمر السعودية في شركة هايبر سبيس، التي تصمم متنزهات ترفيهية رقمية داخل مراكز التسوق. يأتي ذلك في إطار سعي المملكة لاقتحام صناعات التكنولوجيا والترفيه، وجذب المزيد من السياح.

قدم موسم الرياض، وهو أكبر مهرجان ثقافي في العالم، معظم الديون والأسهم البالغة 55 مليون دولار التي جمعتها شركة هايبر سبيس. ويرأس موسم الرياض تركي آل الشيخ، الذي يرأس الهيئة العامة للترفيه.

تريد السعودية جذب 100 مليون زائر سنويًا بحلول نهاية العقد، ويرى المسؤولون أن متنزهات هايبر سبيس يمكن أن تكون عامل جذب رئيسي للسياح.

تقوم شركة هايبر سبيس بإنشاء حدائق متقنة تتميز بمزيج من وسائل الترفيه الرقمية والمادية بما في ذلك الألعاب. تستهدف الشركة سكان المملكة العربية السعودية الشباب نسبيًا والمتمرسين رقميًا.

تخطط الشركة التي يقع مقرها في الرياض للتوسع في المملكة العربية السعودية وخارجها إلى الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، أعرب وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، عن سعادته الغامرة لافتتاح مركز “تأشير” لخدمة الأشقاء في المغرب، مشير إلى أن افتتاح المركز يعكس مدى تطور الخدمات المقدمة وتسخير التقنية في خدمة ضيوف الرحمن، و حرص وزارة الحج و العمرة على مواصلة الجهود الرامية إلى تسهيل رحلة المعتمر و الزائر، و إتاحة أداء العمرة لجميع زوار السعودية حاملي مختلف أنواع التأشيرات، تماشيًا مع أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030.

من جانبه، قال سفير المملكة المغربية عبد الله الغريري، إن افتتاح المركز يعدُّ ضمن الجهود الرامية لتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتعزيز كل ما يخدم الحجاج والمعتمرين والزوار من المغرب حرصاَ من القيادة الرشيدة لتقديم المزيد من الخدمات لضيوف الرحمن والحرص على تطوير الخدمات بما يضفي التسهيلات في إجراءات القدوم إلى المملكة.

كما أكد الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، على مضي منظومة السياحة في العمل مع كافة الشركاء لتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة و قدوم الزوار إلى السعودية، و إتاحة فرصة زيارة المشاعر المقدسة والوجهات السياحية وحضور الفعاليات والاستمتاع بمقومات السياحة في المملكة العربية السعودية.