رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تؤكد موقفها الثابت بشأن دعم الشعب الفلسطيني لتحقيق حقوقه المشروعة

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أكدت دولة الكويت، اليوم الخميس، موقفها الثابت بشأن القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني فى سعيه نحو تحقيق حقوقه المشروعة.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في (جنيف) السفير ناصر الهين - أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في إطار مناقشة حالة حقوق الإنسان في فلسطين والأراضي العربية الأخرى التي تحتلها إسرائيل - "في الوقت الذي يحتفل العالم بمرور 75 عاما على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان تمر 75 عاما على نكبة الشعب الفلسطيني " .

وأضاف أن دولة الكويت تدين بأشد العبارات الانتهاكات المتكررة التي تستهدف الشعب الفلسطيني من قبل السلطات الإسرائيلية القوة القائمة بالاحتلال في عدد من المدن الفلسطينية فضلا عن الاستفزازات المتكررة لمشاعر المسلمين حول العالم عبر استمرار اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى والتي نعتبرها تجاوزا خطيرا للقانون الدولي وانتهاكا لحرمة المقدسات .

وطالب السفير الهين من المجتمع الدولي بضرورة الاضطلاع بمسؤولياته لوقف هذه الانتهاكات وتفعيل كافة آلياته لمعالجتها وضمان محاسبة المتسببين بها ومضاعفة جهوده نحو التوصل إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم المنطقة الشرقية في نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من شارع روجيب، وحاجز بيت فوريك العسكري، ترافقها جرافة عسكرية، وذلك لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.

وحولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية بالتزامن مع انطلاق مسيرات للمستوطنين احتفالا بعيد العرش، تنظمها بشكل سنوي جماعات دينية متطرفة في مدينة القدس المحتلة بشكل استفزازي للمواطنين الفلسطينيين.

وأغلقت شرطة الاحتلال عددا من الشوارع في غرب القدس وجنوبها لتسهيل تحرك المستوطنين، وأعاقت حركة المواطنين في مدينة القدس بشكل كامل، بما في ذلك البلدة القديمة التي انتشر فيها المستوطنون بشكل لافت.

ويتزامن ذلك مع اقتحامات غير مسبوقة للمسجد الأقصى المبارك تجاوز 5000 آلاف مقتحم خلال الأسبوع الجاري لوحده، فيما أشار تقرير صدر عن محافظة القدس أن عدد المقتحمين منذ مطلع العام الجاري للمسجد الأقصى تجاوز الأربعين ألفا.

وشارك عشرات آلاف المستوطنين في أداء طقوس ما يسمى "بركة الكهنة" في ساحة حائط البراق منذ ساعات الصباح، فيما أجبرت قوات الاحتلال المقدسيين من أصحاب المحال التجارية على إغلاق محالهم لتسهيل تحرك المستوطنين.

الاحتلال الإسرائيلي يصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق في عزون

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، مساء الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عزون شرق قلقيلية.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، بينهم أطفال ونساء.