رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تنشئ شركة ضخمة في السعودية

نشر
مصر والسعودية
مصر والسعودية

قررت الدولة المصرية، إنشاء مقر لإحدى شركاتها القابضة بالمملكة العربية السعودية، حيث إن إحدى الشركات المصرية حصلت على عقود تنفيذ مشروعات بنية تحتية بالسعودية، ومن المقرر في البدء في تنفيذ هذه المشروعات الفترة المقبلة.

إنشاء مقر لشركة مصرية بالمملكة العربية السعودية

وأعلنت وزارة النقل المصرية الموافقة على إنشاء مقر لشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري بالسعودية، بعد حصول الشركة على عقود تنفيذ مشروعات بنية تحتية.

 

وترأس وزير النقل كامل الوزير، اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة، وأكد على ضرورة التوسع في الدخول في أنشطة أخرى بخلاف الطرق والكباري.

 

وأكد الوزير على ضرورة الدخول في تنفيذ مشروعات بقطاعات أخرى بمصر، والتوسع خارجيا خاصة في إفريقيا والدول العربية.

 

أصدرت وزارة النقل المصرية ممثلة في الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، بياناً إعلامياً بشأن جهود الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل لحل مشكلة تكدس الشاحنات على مينائي أرقين وقسطل البريين.

جهود لحل التكدس على المعابر الحدودية

وأشار البيان إلى أن هذا التكدس يرجع إلى البطء في إنهاء الإجراءات بالمعابر السودانية المقابلة (أرقين السودانية – أشكيت السودانية ) وعدم تناسب ساعات العمل بالموانئ المصرية (أرقين – قسطل ) 24 ساعة / يوم، مع توقيتات العمل بالموانئ السودانية من 4 : 5 ساعة / يوم.

كما يتوافر بالموانئ المصرية ( أرقين – قسطل ) أجهزة الكشف (X-RAY) وغيرها من الأجهزة الحديثة، والتي تساهم في تقليل الإجراءات وزمن الإفراج داخل الموانئ المصرية.

وخلال الفترة الأخيرة، تم تنفيذ زيارة ميدانية من خلال لجنة برئاسة اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية، للمناطق النائية والحدودية، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء عمرو إسماعيل رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة وممثلي كافة الجهات المعنية بالدولة بزيارة منفذ أرقين البري على الحدود المصرية السودانية لمتابعة جهود الدولة في تقديم كافة الخدمات اللوجيستية للسائقين المصريين، وكذلك زيارة منطقة المحايد بين الميناء المصري والميناء السوداني، للوقوف على الإجراءات والتسهيلات المقدمة من الجانب المصري إلى السائقين المصريين وإلي الجانب السوداني.

وبناءً على التنسيق بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة ومحافظة أسوان، تم تنفيذ 2 منطقة لوجيستية مصغرة بوادي كركر ومدينة أبو سمبل لتفويج السيارات المصرية المتجهة إلى دولة السودان، حيث تشمل تلك المناطق على خدمات إعاشة متنوعة "كافيتريات – مناطق رعاية صحية – دورات مياه".