رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. مقتل 35 في اشتباك مسلح مع حركة الشباب الإرهابية

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

قتل ما لا يقل عن 35 شخصًا جراء اشتباك مسلح بين حركة الشباب الإرهابية والقوات الإقليمية شبه العسكرية في مقاطعة مدج بوسط الصومال.

وأوضح نائب وزير الإعلام الصومالي عبد الرحمن يوسف أن المسلحين تكبدوا خسائر فادحة، مضيفًا أن حركة الشباب تفقد المزيد من الأراضي كل يوم، ووجودها في ولاية جلمدج يكاد يختفي.

الجيش الصومالي يستعيد السيطرة على قرية زراعية بإقليم شبيلي

استطاع الجيش الصومالي، بالتعاون مع القوات المحلية بولاية جنوب الغرب، تنفيذ عمليات لملاحقة لفلول مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة فى قرى تابعة لمدينة "قريولي" بإقليم شبيلي السفلي.

وقد استعاد الجيش الصومالي السيطرة على قرية زراعية تسمى ” غاى ورو”، كما تم تدمير مرتكزات للإرهابيين في تلك المنطقة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية "صونا" اليوم الأربعاء.

وتواصل القوات المسلحة الصومالية التعاون مع القوات المحلية بولاية جلمدج الإقليمية، في عمليات تصفية فلول مليشيات الشباب الإرهابية الذين يختبئون فى بعض القرى النائية هناك.. مشيرة إلى أن الجيش الصومالي بدأ ملاحقة الخلايا الإرهابية في منطقة ” شبيلو” بجنوب غرب محافظة مدج بوسط البلاد.

وكانت قد ألقت قوات الأمن في الصومال القبض، على زكريا كمال، وهو تاجر أسلحة كبير يشتبه في تزويد حركة الشباب بالأسلحة.

ويعتبر كمال أحد أكبر تجار الأسلحة غير القانونيين في الصومال، حيث يمتلك شبكة واسعة من المهربين والوسطاء.

وقالت وكالة الاستخبارات الوطنية الصومالية (NISA) في بيان إن كمال "كان العقل المدبر لشبكة تجار الأسلحة التي قامت بترتيب وشراء و استيراد الشحنات من الخارج".

قوات الأمن الصومالي تلقي القبض على مهرب الأسلحة 

وأضاف البيان أن كمال "تم القبض عليه بينما كان يستعد للاختفاء".

وبحسب الوكالة، أدى التحقيق المتعلق بالشحنات غير المشروعة إلى اعتقال 10 أفراد مرتبطين بشبكة التهريب.

ولم تقدم NISA مزيدًا من التفاصيل حول مكونات الشحنات المضبوطة ومن أين أتت أو هويات المتورطين.

وليس من الواضح أيضًا ما إذا كان كمال عضوًا في حركة الشباب الارهابية أو إذا كانت لديه علاقة عمل فقط مع الجماعة التي تتاجر بالأسلحة غير المشروعة.