رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان تنفي قصف القوات المسلحة مبنى السفارة الإثيوبية بالخرطوم

نشر
وزارة الخارجية السودانية
وزارة الخارجية السودانية

 نفت وزارة الخارجية السودانية، قيام القوات المسلحة السودانية، بقصف مبني السفارة الأثيوبية بالخرطوم، وأحدثت بها دمارًا كبيرًا، وقالت إن ما تردده قوات الدعم السريع لا أساس له من الصحة، واعتبرتها محاولة فاشلة للإساءة لصورة القوات المسلحة في السودان.

الصراع المستمر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

وقال بيان لوزارة الخارجية السودانية: "لقد دأبت قوات الدعم السريع، بعد هزيمتها في ميادين المواجهة المباشرة، على التنكر في زي القوات المسلحة لارتكاب جرائم وفظائع واستهداف مؤسسات عامة، وخاصة ثم تنسب هذه الجرائم للقوات المسلحة، كجزء من دعايتها العسكرية الكاذبة، وقد نبهت القوات المسلحة لذلك أكثر من مرة". 

وخلال البيان، أعربت الخارجية عن إدانة الحكومة السودانية بأقوى العبارات الاعتداء المشين على سفارة إثيوبيا، والذي يأتي امتدادًا لجرائم قوات الدعم السريع السابقة، حيث استهدفت منذ الأيام الأولى مقار البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والجاليات نهباً وتدميرًا واحتلالاً لها واعتداءً على الدبلوماسيين بمن فيهم السفراء وقوافل الإجلاء. 

كما أن استهدافها للمؤسسات العامة والمراكز الخدمية ومواقف المواصلات العامة، وقصفها العشوائي للأحياء السكنية صارا علامة بارزة لعملياتها اليائسة التي تعبر عن الهزيمة الكاملة. 

بينما تجسد القوات المسلحة السودانية أفضل ما في التقاليد العسكرية من انضباط ومهنية ودقة عالية في تحديد أهدافها، والالتزام الصارم بالقانون الدولي، بما في ذلك حرمة المقار الدبلوماسية، وقد اضطلعت بدورها كاملاً في حماية البعثات الدبلوماسية وعمليات إجلاء الدبلوماسيين والعاملين المنظمات الدولية والجاليات الأجنبية في السودان بطريقة احترافية كانت محل الإشادة والتقدير من الجميع.

عودة بث إذاعة الأبيض في السودان بعد شهور من التوقف

وفي سياق أخر، عادت يوم أمس الثلاثاء، إذاعة الأبيض على الموجة F M 98 للبث مرة أخرى وذلك بعد توقفها وانقطاعها منذ فترة كبيرة، حيث إن فريق مشترك من الهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون بشمال كردفان والهيئة السودانية تمكنوا من البث يوم امس.

وبعث الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والاعلام والشباب والرياضة بشمال كردفان، بالتهنئة لمواطني الولاية ومستمعي إذاعة الأبيض بعودة البث الاذاعي.

ولعبت إذاعة الأبيض دورا كبيرا في التوعية بقضايا المجتمع والمبادرات التنموية وترسيخ قيم ومعاني السلم المجتمعي، وتسهم الإذاعة بشكل كبير في قيادة علميات اصحاح البيئة إعلاميا وعكس الأنشطة والبرامج الشبابية والرياضية.