رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عودة بث إذاعة الأبيض في السودان (بعد شهور من التوقف)

نشر
راديو
راديو

عادت يوم أمس الثلاثاء، إذاعة الأبيض على الموجة F M 98 للبث مرة أخرى وذلك بعد توقفها وانقطاعها منذ فترة كبيرة، حيث إن فريق مشترك من الهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون بشمال كردفان والهيئة السودانية تمكنوا من البث يوم امس.

إذاعة الأبيض في السودان

 

وبعث الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والاعلام والشباب والرياضة بشمال كردفان، بالتهنئة لمواطني الولاية ومستمعي إذاعة الأبيض بعودة البث الاذاعي.

ولعبت إذاعة الأبيض دورا كبيرا في التوعية بقضايا المجتمع والمبادرات التنموية وترسيخ قيم ومعاني السلم المجتمعي، وتسهم الإذاعة بشكل كبير في قيادة علميات اصحاح البيئة إعلاميا وعكس الأنشطة والبرامج الشبابية والرياضية.

وفي يونيو الماضي، عاد التيار الكهربائى لمدينة الابيض بولاية شمال كردفان يوم الاحد مما أثر ايجاباً على بعض الخدمات الاساسية، بينما اطبقت قوات الدعم السريع الخناق الكامل على كافة منافذ المدينة بعد اغلاق المنفذ الشمالى الشرقى الذى يؤدى إلى مدينة بارا.

وقال ناشطون لراديو دبنقا إن الإمداد الكهربائى عاد بنسبة 75% ، وإن ذلك انعكس بشكل ايجابى على الإمداد المائى الذى كانت تعانى منها المدينة بشكل كبير، هذا بجانب التاثير الايجابى على الخدمات الصحية بالمستشفيات.

وكشف ناشطون عن تطويق قوات الدعم السريع لمدينة الابيض من كافة الجوانب بعد ان كان الحصار عبر المنافذ الجنوبية والغربية للمدينة ،م شيرين الى اربعة ارتكازات جديدة للدعم السريع فى طريق بارا الابيض الذى يمثل المنفذ الشمالى الشرقى للمدينة.

 ونبه الناشطون الى محاولة قوات من الدعم السريع نهب سيارات مواطنين فى مدينة بارا يوم السبت،حيث تصدي لها المواطنون.

وكان كلف عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض، بتطوير إذاعة الأبيض وتحديث استوديوهات إذاعة ولاية النيل الأبيض، واشاد الوالي بالعمل المقدر من قبل العاملين بالاذاعة الذين يعملون في ظروف استثنائيه لتوصيل رسالة الولاية الاعلامية.

وتم تطوير إذاعة الأبيض من خلال الأجهزة والمعدات الحديثة للإذاعة بدعم من منظمة اليونسيف بتكلفة ماليه تجاوز ٩ ملايين جنيه.

وأعلن الوالي عن سعي الحكومة لتهيئه بيئة العمل بالاذاعة من أجل تقديم مادة اذاعية متميزة لمواطني الولاية ، واعرب  عن شكره لمنظمة اليونسيف علي الدعم المقدر للاذاعة.