رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. أمطار وارتفاع جديد في درجات الحرارة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأربعاء، عن حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وارتفاعاً جديدا في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس العراق اليوم يشهد تساقطاً للأمطار المتفرقة في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما تشهد المنطقة الجنوبية طقسا غائم جزئي ودرجات الحرارة مقاربة ليوم أمس"، مبينا ان "طقس يوم غد الخميس سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، وغائم جزئي في المنطقة الشمالية وصحو في المنطقة الجنوبية من البلاد، درجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتي الوسطى والشمالية من البلاد، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

وأضاف، أن "توقعات طقس العراق ليوم الجمعة، سيكون صحو مع بعض الغيوم في المنطقتي الوسطى والجنوبية، وغائم جزئي في المنطقة الشمالية، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

وأشار إلى، أن "يوم السبت، سيكون طقس العراق صحواً مع بعض الغيوم في جميع مناطق البلاد، درجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتي الشمالية والجنوبية من البلاد، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى".

وأوضح، أن "الحالة الجوية ليوم الأحد المقبل، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في جميع مناطق البلاد، درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتي الشمالية والجنوبية من البلاد، فيما سترتفع  درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الوسطى".

طقس العراق الإثنين المقبل 

وأشار إلى أن "طقس العراق يوم الاثنين، سيكون صحواً إلى غائم جزئي في المنطقة الوسطى، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في أقسامها الشمالية، فيما سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل يوم أمس".

وأوضح أن "الثلاثاء القادم، سيكون طقس العراق صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وستنخفض درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

ولفت إلى أن "توقعات الحالة الجوية ليوم الأربعاء القادم، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والشمالية، وصحواً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية.