رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديربي جدة.. كل ما تريد معرفته عن مباراة الاتحاد والأهلي

نشر
الأمصار

يستعد كل من أندية الأهلي والاتحاد السعوديان إلى المواجهة القادمة في ديربي جدة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في إطار الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي للمحترفين، وجاء هذا الديربي الجديد بعد غياب دام لموسم كامل، بسبب هبوط الأهلي عن دوري الدرجة الأولى في الموسم السابق.

 

ويعتبر هذا الديربي من أقوى المنافسات المنتظرة في الدوري، حيث إن الفريقين سيحاولان تحقيق الفوز بأي طريقة كانت، فالأهلي يقبع في المركز السادس من البطولة برصيد 16 نقطة ويبحث عن أي فرصة ليصعد إلى المراكز الثلاثة الأولى وينافس على اللقب، لكي يثبت جدارته بعد النكسة التي حصلت معه في الموسم الماضي.

مراكز الأهلي والاتحاد في جدول ترتيب دوري روشن

أما الاتحاد السعودي فهو على بعد خطوة واحدة من احتلال صدارة الدوري، حيث يقبع في خانة وصيف الدوري، برصيد 19 نقطة بفارق نقطة عن الهلال السعودي الذي يتربع على صدارة الدوري برصيد 20 نقطة، مما يجعل الفوز هو الخيار الوحيد للاتحاد لضمان المنافسة على اللقب والسيطرة على الصدارة.

الاتحاد يدخل المباراة بعد سقوطه في فخ التعادل في الجولة الماضية أمام الفيحاء، وهدفه مصالحة جماهيره بحسم الديربي لصالحة، والعودة إلى الانتصارات من جديد لملاحقة الهلال على قمة الترتيب.

 

أما الأهلي، بعد بداية الموسم القوية بدأ في نزيف النقاط في الجولات الماضية، والتي كان آخرها التعادل أمام الاتفاق، ويطمح لتصحيح مساره، وما أجمل أن يكون تصحيح المسار من الديربي، فيستهدف لاعبو الراقي الخروج بنقاط المباراة كاملة للاقتراب أكثر من القمة.

 

ويأتي الاتحاد في المركز الثاني من سلم ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة وبفارق نقطة عن الهلال المتصدر، بينما يحتل الأهلي المركز السادس برصيد 16 نقطة.

تاريخ مواجهات الفريقين في دوري روشن السعودي

 

وقد تواجه الفريقان في الديربي السعودي 29 مرة من قبل، كان النصر حليف الأهلي فيها 11 مرة، وتمكن الاتحاد من التغلب عليه في 9 مباريات، فيما انتهت 8 لقاءات بين الطرفين بالتعادل، ولم يتمكن الأهلي من هزيمة الاتحاد في آخر أربع مواجهات بين الفريقين، فقد فاز عليه الاتحاد في 3 جولات وتعادلا في مباراة واحدة.

 

لذلك يرى الكثير من المحللين بأن هذه المباراة ستكون الأهم بين الفريقين، ليس فقط لكونها متعلقة بدوري روشن السعودي، ولكن لأنها تعتبر معركة تكسر عظام بين الطرفين، يحاول كل طرف فيها أن يثبت نفسه.

 

موعد مباراة الاتحاد والأهلي في دوري روشن السعودي 2023-2024

 

موعد مباراة الاتحاد والأهلي في قمة الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي 2023-2024 هو يوم الجمعة 6 أكتوبر 2023 على ملعب الجوهرة المشعة.

 

وتقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

 

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والأهلي في دوري روشن السعودي 2023-2024

 

تذاع مباريات الدوري السعودي عبر قنوات SSC ستجد ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي في دوري روشن السعودي 2023-2024 على شاشتها.