رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تسجيل هزة أرضية بقوة 4.2 درجة شمال اللاذقية في سوريا

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني في سوريا للزلازل أن محطاته سجلت هزة أرضية بلغت 4.2 درجة على مقياس ريختر شمال اللاذقية.

وذكر المركز، في بيان، اليوم الأربعاء، نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا" - أن مركز الهزة شمال اللاذقية، ويبعد عنها 49 كيلومترًا، وعلى عمق 17 كيلومترًا، وسجلتها محطات الرصد في الساعة الـ58ر10 صباحًا، حيث بلغت شدتها 4.2 على مقياس ريختر.

المرصد السوري: مقتل ستة موالين لإيران في قصف "يُرجّح" أنه إسرائيلي

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل ستة مسلحين موالين لإيران جراء قصف جوي مرجح أن تكون إسرائيل قد شنّته ليل الإثنين على مواقع في شرق سوريا، تنتشر فيها مجموعات مقاتلة تدعمها طهران.

بيان عاجل من المرصد السوري

وجاءت الحصيلة بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع السورية بعد منتصف الليل عن إصابة جنديين سوريين من جرّاءِ ضربة إسرائيلية أخرى استهدفت مواقع عسكرية قرب مدينة دير الزور.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان له اليوم الثلاثاء، مقتل ستة مسلحين غير سوريين من جراء قصف جوي يرجح أنه إسرائيلي استهدف مساء الإثنين ثلاثة مواقع لمجموعات موالية لإيران في منطقة قريبة من مدينة البوكمال قرب الحدود السورية-العراقية.

وتنتشر قوات إيرانية وأخرى عراقية ومجموعات موالية لطهران بينها حزب الله اللبناني في منطقة واسعة في ريف دير الزور الشرقي خصوصاً بين مدينتي البوكمال والميادين. ويقدر المرصد عدد أفراد تلك المجموعات بنحو 15 ألف مقاتل.

وأفادت وزارة الدفاع السورية من جهتها عن ضربات أخرى طالت مواقع في المحافظة ذاتها.

وأوردت في بيان أنه حوالى الساعة 23,50 (20,50 ت غ) من مساء الإثنين، "نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً على بعض مواقع قواتنا المسلحة في محيط مدينة دير الزور" ما أدى إلى "إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

ونفذ "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عدوانًا جويًا على بعض مواقع القوات المسلحة في محيط مدينة دير الزور السورية، ما تسبب بإصابة عسكريين اثنين بجروح، حسبما أفاد مصدر عسكري سوري، اليوم الثلاثاء.

وقال المصدر عسكري: "حول الساعة 23.50  من مساء 2-10-2023 نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا على بعض مواقع قواتنا المسلحة في محيط مدينة دير الزور وأدى العدوان إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية"، وفق ما نقلت الوكالة السورية للأنباء "سانا".

وفي 16 سبتمبر الماضي، قتل عسكريان سوريان وأصيب 6 آخرون بجروح جراء عدوان إسرائيلي على بعض المواقع بريفي طرطوس وحماة.