رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة الأيام المقبلة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس العراق ليوم غد الجمعة سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

طقس العراق يوم السبت

وأضاف البيان، أن "طقس العراق السبت سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً إلى غائم جزئي، أما درجات الحرارة فستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وبين أن "طقس العراق الأحد سيكون غائماً جزئياً في المنطقة الوسطى، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية صحواً إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

ولفت إلى أن "طقس العراق ليوم الاثنين المقبل في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر متفرقة، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوي

وكانت قد أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الأحد، عن حالة طقس العراق للأيام الأربعة المقبلة، فيما توقعت استقرارا بدرجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "الاثنين سيكون طقس العراق في المنطقتين الوسطى والشمالية صحوا مع بعض الغيوم، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما المنطقة الجنوبية فالطقس صحو الى غائم جزئي، درجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق".

وأضاف، أن "يوم الثلاثاء سيكون طقس العراق في المنطقة الوسطى صحوا مع بعض الغيوم، درجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فالطقس صحو الى غائم جزئي، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوا مع بعض الغيوم، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".