رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحذير عاجل من الأرصاد السعودية بشأن الطقس

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد في السعودية، اليوم الأربعاء، أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة يتخللها سحب ممطرة على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل.

وأضافت الأرصاد السعودية في تقريرها عن حالة الطقس، أنه لا تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة ، المدينة المنورة، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية
وأشارت الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
وتابعت: "فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 10-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج".

السعودية والاتحاد الأوروبي يناقشان جدول أعمال الاجتماع الوزاري المشترك المقبل 

في إطار توطيد العلاقات بين البلدين، استقبل الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة بالرياض، سعادة كريستوف فارنو، سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية.

وفي مستهل اللقاء هنأ  الأمين العام، السفير بمناسبة تعيينه سفيرا للاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله.

ومن جانبه، قال الأمين العام إنه تم خلال اللقاء مناقشة جدول أعمال الاجتماع الوزاري المشترك للدورة الـ(27) بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي والمقرر عقده في التاسع والعاشر من أكتوبر 2023 في العاصمة العمانية مسقط، مؤكداً أن دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي يسعون دائماً إلى زيادة التعاون وتطوير العلاقات بين الجانبين، انطلاقاً من اتفاقية الشراكة الخليجية الأوروبية الموقعة سابقاً، التي تهدف إلى تقوية وتعزيز العلاقات بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة.

كما تم خلال اللقاء استعراض العلاقات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، ومتابعة سير العمل في تنفيذ الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين وبرنامج العمل المشترك 2022-2027، بالإضافة إلى مناقشة القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق،استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، أسامة بن أحمد نقلي، في مكتبه بمقر السفارة، اليوم، سفير جمهورية النمسا لدى القاهرة جورج بوستينجر.

 وجرى خلال الاستقبال، تبادل الأحاديث الودية، واستعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كانت السفارة السعودية في القاهرة، قد أعلنت أن يوم الخميس المقبل الموافق 5 أكتوبر، عطلة رسمية للعاملين بالسفارة تزامناً مع عطلة الحكومة المصرية بمناسبة انتصارات أكتوبر.

جانب من اللقاء

وأوضحت السفارة، في بيانها، أنها من المقرر أن يستأنف العمل بالسفارة يوم الأحد الموافق 8 اكتوبر.