رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية والاتحاد الأوروبي يناقشان جدول أعمال الاجتماع الوزاري المشترك المقبل

نشر
الأمصار

في إطار توطيد العلاقات بين البلدين، استقبل الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة بالرياض، سعادة كريستوف فارنو، سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية.

وفي مستهل اللقاء هنأ  الأمين العام، السفير بمناسبة تعيينه سفيرا للاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله.

ومن جانبه، قال الأمين العام إنه تم خلال اللقاء مناقشة جدول أعمال الاجتماع الوزاري المشترك للدورة الـ(27) بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي والمقرر عقده في التاسع والعاشر من أكتوبر 2023 في العاصمة العمانية مسقط، مؤكداً أن دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي يسعون دائماً إلى زيادة التعاون وتطوير العلاقات بين الجانبين، انطلاقاً من اتفاقية الشراكة الخليجية الأوروبية الموقعة سابقاً، التي تهدف إلى تقوية وتعزيز العلاقات بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة.

كما تم خلال اللقاء استعراض العلاقات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، ومتابعة سير العمل في تنفيذ الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين وبرنامج العمل المشترك 2022-2027، بالإضافة إلى مناقشة القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق،استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، أسامة بن أحمد نقلي، في مكتبه بمقر السفارة، اليوم، سفير جمهورية النمسا لدى القاهرة جورج بوستينجر.

 وجرى خلال الاستقبال، تبادل الأحاديث الودية، واستعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كانت السفارة السعودية في القاهرة، قد أعلنت أن يوم الخميس المقبل الموافق 5 أكتوبر، عطلة رسمية للعاملين بالسفارة تزامناً مع عطلة الحكومة المصرية بمناسبة انتصارات أكتوبر.

جانب من اللقاء

وأوضحت السفارة، في بيانها، أنها من المقرر أن يستأنف العمل بالسفارة يوم الأحد الموافق 8 اكتوبر.

يذكر أن حسن شحاتة وزير العمل في مصر، أعلن أن الخميس المقبل الموافق 5 أكتوبر 2023 إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وفي وقت سابق،بعث الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة ذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة.

"السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة، فى ذكرى يوم مجيد من أيام الوطنية المصرية يطيب لى أن أبعث لسيادتكم بآصدق أيات التهانئ، بمناسبة الإحتفال باليوبيل الذهبى لنصر أكتوبر المجيد، داعياً العلى القدير أن تتواصل إنتصارات مصر بشعبها العظيم ومؤسساتها الوطنية على كافة الأصعدة، وستظل حرب أكتوبر المجيدة ملحمة خالدة إستردت للوطن كبرياءه وحررت أرضه المقدسة فى سيناء، وجسدت بطولة الشعب المصرى وقواته المسلحة فى تحقيق المعجزات وحماية المقدرات وتعزيز السيادة على كامل ترابنا الوطنى مهما بلغت المصاعب والتحديات، ورجال القوات المسلحة وهم يهنئون سيادتكم بهذه المناسبة الوطنية يؤكدون تمسكهم بروح أكتوبر والإقتداء بجيلها العظيم، متسلحين بعقيدتهم الوطنية الراسخة وقدراتهم القوية واستعدادهم الكامل للدفاع عن الوطن والذود عن مصالحه العليا من أجل رفعة الوطن وشعبه العظيم، حفظ الله مصر وطناً آمناً، وشعباً عزيزاً .. وسدد خطاكم على طريق الحق والخير، وكل عام وسيادتكم بخير".