رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: طقس حار في القاهرة الكبرى والوجه البحري اليوم

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد المصرية، حالة الطقس اليوم الأربعاء، وتوقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

 

 

كما توقعت هيئة الأرصاد المصرية أن يسود  طقس لطيف ليلًا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب الصعيد. 

 

وتوقعت هيئة الأرصاد المصرية أيضًا أن يسود طقس حار نهارًا على سيناء، معتدل الحرارة ليلًا.

 

الأرصاد المصرية تُحذر من ظاهرة جوية تؤدي للغرق في مياه المتوسط


وجهت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد المصرية، تحذيرًا إلى المواطنين من ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط والتي قد تؤدي إلى الغرق اليوم وغدًا الإثنين.

 

 

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية: "سرعات الرياح على البحر المتوسط ستتراوح ما بين 50 إلى 70 كم/الساعة وارتفاع الأمواج على شواطئ شمال الدلتا، مثل: بلطيم ودمياط، والسواحل الشمالية الغربية مثل: مطروح والإسكندرية والضبعة والعلمين تصل إلى 4 أمتار ليكون البحر غير مؤهل لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

 

في سياق متصل، تابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد المصرية: "نحذر كافة المصطافين تجنب نزول البحر المتوسط خلال فترة الاضطراب والتي بدأت اليوم وتستمر حتى الاثنين، وعدم التوغل داخل البحر لتجنب الغرق".


مصر.. الصحة: مشتقات البلازما تساهم في علاج أكثر من 80 مرضًا مختلفًا

 

أثنى الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة في مصر، على إنشاء أول مصنع لمشتقات للبلازما فى العاصمة الإدارية، نظرًا لانعكاسه في علاج العديد من الأمراض.


وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحات تلفزيونية، أن البلازما تساهم فى علاج أكثر من 80 مرضا مختلفا، حيث لا يمكن تصنيع هذه الأدوية إلا من البلازما ولا يوجد بديل صناعى يمكن من خلاله تصنيع تلك الأدوية، وهو ما يؤكد أهمية مشتقات البلازما.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مشتقات البلازما تساهم في علاج أمراض الأورام التي تؤدى إلى ضعف المناعة، كما أنها سيساعدنا في تحقيق اكتفاء ذاتى من الكثير من الأدوية التي تعالج أكثر من 80 مرضا.